الرئيسية / دولي / إيطاليا تشرع في فتح حدودها والسماح بالسفر ابتداء من 3 يونيو

إيطاليا تشرع في فتح حدودها والسماح بالسفر ابتداء من 3 يونيو

دولي
فبراير.كوم 16 مايو 2020 - 12:01
A+ / A-

ذكرت تقارير إعلامية أن إيطاليا تعتزم فتح حدودها في الثالث من شهر يونيو المقبل، بعد التحسُّن الملحوظ في حالتها الوبائية خلال الأسابيع القليلة الماضية، وتراجع حدة تفشي فيروس كورونا المستجد بها.

وكشفت صحيفة “lesoir” ونقلاً عن وسائل إعلام إيطالية، فان المُسافرين الذين سيتوجهون إلى البلد الأوروبي سيدخلونه بشكل طبيعي دون ضرورة الخضوع لـ”الحجر الصحي” لمدة 14 يوماً.

وفي ظل تفشي فيروس كورونا المستجد، كان الدخول إلى إيطاليا والسفر بين الأقاليم ممكنا فقط للحالات الاستثنائية، على سبيل المثال للسماح للمواطنين والسكان العالقين في الخارج بالعودة إلى إيطاليا.

وكانت وسائل إعلام إيطالية قد أفادت في وقت سابق بأنه سيتم فتح الحدود لمواطني الاتحاد الأوروبي ودول منطقة شنجن لحرية التنقل دون الحاجة إلى فرض حظر صحي أو تقديم شهادات، بينما سيظل حظر السفر مفروضا على الدخول من الدول الأخرى.

كما قرر وزراء الحكومة أيضا رفع القيود المفروضة على الحركة بين الأقاليم الإيطالية اعتبار من 18 ماي الجاري، رغم أن البيان حدد أن السلطات الوطنية أو الإقليمية سيكون لديها القدرة على تقييد الحركة في مناطق معينة حال تصاعد الإصابات مجددا.

وأضاف البيان أنه اعتبارا من 2 يونيو المقبل، سيتم السماح بحرية السفر بين الأقاليم المختلفة.

يذكر أن إيطاليا أكثر الدول الأوروبية تضررا من تفشي وباء كوفيد19، حيث سجلت إيطاليا حتى يوم الجمعة 31600 حالة وفاة، وحوالي 223800 حالة إصابة بفيروس كورونا.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة