الرئيسية / نبض المجتمع / جهة الشرق تسجل حالة إصابة مؤكدة جديدة وحالتي شفاء إضافيتان(صورة)

جهة الشرق تسجل حالة إصابة مؤكدة جديدة وحالتي شفاء إضافيتان(صورة)

كورونا في الشرق
نبض المجتمع
فبراير.كوم 17 مايو 2020 - 21:26
A+ / A-

سجلت حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) على مستوى جهة الشرق، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس على مستوى الجهة إلى غاية الساعة الرابعة بعد زوال اليوم الأحد إلى 179 حالة إصابة مؤكدة.

وسجلت حالة الإصابة الجديدة خلال ال 24 ساعة الماضية على مستوى إقليم بركان، كما سجلت حالتا تعاف جديدتان من الفيروس بكل من عمالة وجدة – أنكاد وإقليم الناضور، حسب معطيات للمديرية الجهوية للصحة بجهة الشرق حول الوضعية الوبائية لفيروس كورونا المستجد على مستوى الجهة.

الحالة الوبائية لفيروس كورونا بجهة الشرق

من جهة أخرى، أوضح المصدر ذاته أنه لم يطرأ أي تغيير على عدد حالات الوفاة التي استقرت في حدود 8 حالات.

بخصوص التوزيع الجغرافي لحالات الشفاء ال 145، فقد حلت عمالة وجدة أنكاد في المقدمة ب 49 حالة، متبوعة بأقاليم الناضور 36 وبركان 35 حالة ، و8 حالات بكل من تاوريرت وجرسيف والدريوش، فيما سجلت حالة شفاء واحدة بفجيج.

وفي ما يتعلق بالتوزيع الجغرافي لحالات الإصابة ال 179 المسجلة على مستوى الجهة، فقد احتلت عمالة وجدة انكاد المقدمة ب 69 حالة، مقابل 41 حالة بالناضور و 41 بإقليم بركان و10 حالات بإقليم الدريوش.

كما سجلت 9 حالات بتاوريرت، و8 حالات بجرسيف، وحالة إصابة واحدة بفجيج ، فيما لم تسجل أي حالة إصابة حتى الآن بإقليم جرادة.

وأعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 129 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد إلى حدود الساعة الرابعة من بعد زوال اليوم الأحد (24 ساعة الأخيرة)، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 6870 حالة.

وأوضحت الوزارة أنه تماثلت 173 حالة للشفاء من مرض فيروس كورونا المستجد ليرتفع بذلك العدد الإجمالي إلى 3660، مشيرة إلى أنه لم تسجل أية حالة وفاة جديدة خلال الساعات ال24 الأخيرة ليستقر العدد الإجمالي في 192 وفاة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة