الرئيسية / نبض المجتمع / بنك التغذية بالمغرب يخصص 50 طنا من المواد انلغذائية للأسر المعوزة بإقليم زاكورة

بنك التغذية بالمغرب يخصص 50 طنا من المواد انلغذائية للأسر المعوزة بإقليم زاكورة

المواد الغذائية
نبض المجتمع
حفيظ مركوك 21 مايو 2020 - 01:20
A+ / A-

في إطار المبادرات التضامنية للتخفيف من تأثيرات انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خصص نك التغذية بالمغرب” نحو 50 طنا م المواد انلغذائية للأسر المعوزة بإقليم زاكورة، وسيتم توزيع هذه الكمية، التي تعادل 1800 قفة غذائية، بتنسيق وإشراف مباشر من السلطات الإقليمية بزاكورة، في سياق العمليات التآزرية التي يقوم بها البنك في ظل فترة حالة الطوارئ الصحية الرامية إلى الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويؤكد بنك التغذية بالمغرب أنه سيظل وفيا لمبادئه بدعم الأسر المعوزة وتشجيع التمدرس والعناية بصحة الأم والطفل بإقليم زاكورة، بتخصيصه دعما غذائيا للفئات الأكثر هشاشة بتنسيق تام مع السلطات الإقليمية.

ويعتبر هذا البنك من الشركاء الأساسيين لإقليم زاكورة في مجال الدعم الاجتماعي، حيث يقوم بعدة مبادرات إنسانية وتضامنية لفائدة دور الطالبة والطالب والجمعيات المهتمة بصحة الأم والطفل بالعالم القروي بالمنطقة.

ويهدف البنك، على الخصوص، إلى تقوية فرص التمدرس لدى فتيات الوسط القروي ومحاربة الهدر المدرسي، والعمل على ضمان التموين المنتظم لفائدة دور الطالبة والطالب.

يذكر أن إقليم زاكورة قد شهد خلال فترة حالة الطوارئ الصحية تنظيم العديد من المبادرات التي استهدفت الأسر المعوزة، بمشاركة مختلف الفاعلين المحليين، من أجل مساعدة هذه الأسر على مواجهة تداعيات هذه الظرفية الاستثنائية المتزامنة مع شهر رمضان.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة