الرئيسية / نبض المجتمع / ستة أقاليم في جهة مراكش آسفي خالية من كورونا

ستة أقاليم في جهة مراكش آسفي خالية من كورونا

نبض المجتمع
فبراير.كوم 23 مايو 2020 - 19:11
A+ / A-
 أضحت ستة أقاليم تابعة لجهة مراكش آسفي خالية من أية إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19)، وذلك منذ يوم الأربعاء الماضي.

ويتعلق الأمر بأقاليم قلعة السراغنة وشيشاوة وآسفي والصويرة والرحامنة، إلى جانب إقليم اليوسفية الذي ظل منذ بداية الأزمة الوبائية، خاليا من أي إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وهكذا، أضحى إقليم الصويرة خاليا من أية إصابة مؤكدة بالفيروس، بعد تماثل حالتين للشفاء كانتا قيد العلاج، فيما أعلن عن خلو إقليم الرحامنة من الوباء بعد تماثل حالة للشفاء ومغاردتها للمستشفى الإقليمي الرحامنة الأربعاء الماضي.

وأصبح إقليم آسفي بدوره خاليا من أية إصابة مؤكدة منذ تماثل المصاب الثاني للشفاء، مساء الثلاثاء الماضي، ومغادرته للمستشفى الإقليمي محمد الخامس، فيما أضحى إقليم شيشاوة هو أيضا، خاليا من أية إصابة جديدة، عقب تماثل أربع حالات للشفاء غادرت المستشفى الإقليمي محمد السادس يوم 14 ماي الماضي.

الحالة الوبائية بمراكش اسفي 23 ماي
الحالة الوبائية بمراكش اسفي 23 ماي

من جانبه، لا يضم إقليم قلعة السراغنة أية إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد، وذلك منذ 12 ماي الماضي.

وأعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي، أن نسبة الشفاء من فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19)، على صعيد الجهة، بلغت 81 في المئة، إلى حدود الساعة الرابعة بعد زوال اليوم الجمعة، حيث ارتفعت الحصيلة الإجمالية لعدد المتعافين إلى 1061 حالة.

وحسب المصدر ذاته، يتوزع إجمالي حالات الشفاء بين عمالة مراكش (750) وأقاليم الرحامنة (231) والحوز (47) وشيشاوة (23) وقلعة السراغنة (4) والصويرة (4) وآسفي (2).

وأعلنت وزارة الصحة عن تماثل 97 حالة للشفاء من مرض (كوفيد-19) بالمغرب، خلال الساعات ال24 الأخيرة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمتعافين إلى 4377.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة