الرئيسية / دولي / بعد أن خرج من السجن بقرار تبون.. ربراب يتصدر قائمة أغنياء العرب

بعد أن خرج من السجن بقرار تبون.. ربراب يتصدر قائمة أغنياء العرب

دولي
فبراير.كوم 26 مايو 2020 - 16:44
A+ / A-

كشفت تقارير إعلامية، أن الجزائري يسعد ربراب، المتهم بنهب المال العام، والذي أطلق سراحه رئيس البلاد عبد المجيد تبون، احتل المرتبة الثانية في قائمة أغنياء العرب، بثروة قدرها  4.2 مليار دولار.

وحسب مجلة “فوربس” الشرق الأوسط، فإن صاحب مجموعة شركات “Cevital”، جاء في المرتبة الثانية في قائمة أغنياء العرب، خلف المصري ناصف ساويرس، الذي بلغت ثروته 5 مليار دولار، فيما جاء الإماراتي عبد الله بن أحمد الغرير، ثالثا، بـ3.7.

وحسب صحيفة “يصحافة بلادي” الخاصة بشؤون المغرب العربي، فإن ربراب قد خرج من السجن بعفو من تبون، الذي استنجد بكبار ناهبي أموال الشعب الجزائري، من أجل إنقاذ البلاد قبل السقوط، وذلك عقب الأزمات الداخلية والخارجية، والفضائح المتلاحقة التي هزت الجنرالات.

وإلى جانب ربراب، تضيف الصحيفة، فقد أطلق تبون سرح كل من بن عمر وبن حمادي، اللذين اتهما بالفساد، وتم الزج بهما في السجن، غير أن قرار الرئيس، جعلهما أحرارا، بالرغم من تورطهما في قضايا فساد كبرى، متعلق بنهب المال العام.

وأشار المصدر نفسه، إلى أن تبون سبق له الاعتراف بأنه يعرف مكان تواجد المال المنهوب وطريقة استعادته، رغم أنه لم يقم بأي ردة فعل لتحقيق مطالب الشعب الجزائري، واكتفائه بحملة اعتقال واسعة، استهدفت عددا كبيرا من النشطاء والصحفيين.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة