السموني يكتب: الحلول الاستثنائية لتأجيل الانتخابات وتشكيل الحكومة

تقنيو الأشعة بمستشفى ابن زهر بمراكش يراسلون والي الجهة احتجاجا على "خروقات" الممرض الرئيس للمصلحة

الرئيسية / نبض المجتمع / تقنيو الأشعة بمستشفى ابن زهر بمراكش يراسلون والي الجهة احتجاجا على "خروقات" الممرض الرئيس للمصلحة

تقنيو الأشعة بمستشفى ابن زهر بمراكش يراسلون والي الجهة احتجاجا على "خروقات" الممرض الرئيس للمصلحة

نبض المجتمع
فبراير.كوم 04 يونيو 2020 - 14:52
A+ / A-

راسل تقنيو الأشعة بمستشفى ابن زهر بمراكش والي جهة مراكش آسفي احتجاجا على ما أسموه “خروقات تدبيرية” للممرض الرئيس للمصلحة  في عز أزمة “كورونا”.

وكشفت المراسلة، توصلت “فبراير” بنسخة منها، أن  “الممرض الرئيس لمصلحة الأشعة ، قام بالزج بتقنيي الأشعة في معركة مواجهة “كورونا” بدون مستلزمات الوقاية والحماية، على الرغم من توفرها، الأمر الذي يثير الإستغراب حول هدفه من حرماننا من تلك المستلزمات ويجعلنا نتساءل حول مصيرها”، تضيف المراسلة.

كما أجبر الممرض المذكور، بحسب المصدر ذاته، الغاضبين على إنجاز فحوصات الأشعة للمرضى بكورونا داخل مصالح كوفيد-19 في خرق سافر لقواعد الحماية من خطر الأشعة والأمر الطي يشكل تهديدا لسلامة المرضى والعاملين والمتواجدين بمحيط هذه المصالح”.

وأكدت المراسلة “حسن نية تقنيو الأشعة المعبر عنها بانخراطهم التلقائي والفعلي والمهني في مواجهة جائحة كورونا، رغم تجاوزات الممرض الرئيس وتأزيمه لأوضاع المصلحة وتسببه في التذمر والاستياء وسط العاملين فيها، نخبر سيادتكم بمراسلاتنا للإدارة الصحية محليا وجهويا، لإنصافنا بتغيير الممرض الرئيس للمصلحة، الذي أصبح تواجده بها يشكل ضغطا نفسيا إضافيا على تقنيو الأشعة”، يضيف المصدر ذاته.

   وقرر المحتجون  الدخول في صيغ نضالية رمزية متلائمة مع ظروف الحجر الصحي مع مواصلة العمل، وذلك لإثارة الانتباه لهذا الملف، بسبب عدم تلقيهم لأي إشارة ايجابية من لدن المسؤولين في تجاهل مقصود لهذا المشكل، تقول المراسلة.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17