الرئيسية / نبض المجتمع / جهة مراكش آسفي: 15 حالة جديدة ترفع الحصيلة الاجمالية للمصابين بكورونا الى 1496

جهة مراكش آسفي: 15 حالة جديدة ترفع الحصيلة الاجمالية للمصابين بكورونا الى 1496

المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش
نبض المجتمع
فبراير.كوم 09 يونيو 2020 - 20:24
A+ / A-

كشفت وزارة الصحة مساء اليوم الثلاثاء بأن جهة مراكش آسفي،  سجلت خلال 24 ساعة الاخيرة 15 إصابة جديدة، مرتبطة بمخالطين لحالات سابقة مصابة بالفيروس.

،  وبهذه الحالات الجديدة ال 15 ترتفع الحصيلة الإجمالية لعدد المصابين بعلى مستوى الجهة إلى 1496 حالة مند بداية ضهور الفيروس في المملكة.

وأفادت معطيات المديرية الجهوية للصحة أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من “كوفيد-19” على صعيد جهة مراكش أسفي، خلال 24 ساعة الأخيرة، 7 حالاتن ليصل العدد الإجمالي للمتعافين إلى 1288 حالة شفاء، بنسبة تصل إلى 86 في المائة.

ويتوزع إجمالي حالات الشفاء،  بين عمالة مراكش بـ968 حالة، وإقليم الرحامنة بـ231، والحوز بـ50، وشيشاوة بـ24 حالة، وقلعة السراغنة والصويرة بأربع حالات، وأسفي بحالتين.

وبحسب المعطيات الصادرة عن وزارة الصحة عشية اليوم الإثنين ثامن يونيو الجاري، فقد بلغت عدد الحالات التي تخضع للعلاج 161 حالة، جلها توجد بعمالة مراكش.

وسُجلت أقاليم قلعة السراغنة والرحامنة والصويرة وشيشاوة والحوز خالية من الوباء، بعد تماثل حالات الإصابة للشفاء، فيما ظل إقليم اليوسفية خاليا من أية إصابة، منذ ظهور الوباء بالجهة.

وفيما يخص الوفيات، فقد ارتفعت الحصيلة عشية اليوم إلى 53 حالة وفاة، بعد تسجيل حالة جديدة بمدينة مراكش، كانت بالعناية المركزة، حيث تتوزع حالات الوفاة بين عمالة مراكش بـ45، وإقليم الحوز بـ3 والرحامنة بحالتي وفاة، وحالة واحدة بكل من أقاليم شيشاوة وقلعة السراغنة والصويرة، بنسبة 3,6 في المائة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة