الرئيسية / نبض المجتمع / استئنافية أكادير تلغي قرار متابعة مغتصب الطفلة" إكرام" في حالة سراح

استئنافية أكادير تلغي قرار متابعة مغتصب الطفلة" إكرام" في حالة سراح

نبض المجتمع
فبراير.كوم 10 يونيو 2020 - 13:58
A+ / A-

قررت الغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف بأكادير، صبيحة اليوم الأربعاء 11 يونيو 2020، إلغاء قرار السراح المؤقت، الممنوح للمتهم بالإعتداء الجنسي على الطفلة إكرام، ذات الست سنوات، والتي تقطن بمنطقة إمي أوكادير، في “فم الحصن” بإقليم طاطا.

وأفاد اوتشرفت عضو منتدى إفوس للديمقراطية وحقوق الإنسان بإقليم طاطا، والذي واكب قضية الطفلة إكرام، بأن ذات المحكمة قررت متابعة المتهم في حالة اعتقال.

كشف دفاع طفلة طاطا التي تعرضت للاغتصاب من طرف أربعيني، أن والد الطفلة تراجع عن تنازله للجاني بعد أن خلف قراره غضبا حقوقيا واسعا.

وقال دفاع الطفلة في تصريح لـ »فبراير »، إن  الوالد تراجع عن تنازله الذي كان نتيجة ضغط وإكراه، وحماية لنفسية ابنته قد غادر مقر سكناه إلى منطقة أخرى.

وأضاف المحامي أن هناك أشواطا تنتظر هذا الملف أمام قاضي التحقيق، رافضا إضافة أي معلومات باعتبار أن الملف لدى قاضي التحقيق يخضع لإجراءات سرية.

من جهتها، كانت مراكز شبكة الرابطة انجاد ضد عنف النوع وشبكة نساء متضامنات، طالبت النيابة بمتابعة الجناة بالأفعال المنسوبة إليهم في جرائم اغتصاب طفلتين قاصرتين لا يتجاوز عمرهما ست سنوات من خلال تعرضهما للعنف والاغتصاب بكل من تارودانت وطاطا

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة