الرئيسية / نبض المجتمع / ثالوث كورونا الدار البيضاء طنجة مراكش يستأثر بأغلب الإصابات هذا الصباح

ثالوث كورونا الدار البيضاء طنجة مراكش يستأثر بأغلب الإصابات هذا الصباح

نبض المجتمع
فبراير.كوم 14 يونيو 2020 - 10:33
A+ / A-

تحول ثالوث جهات الدار البيضاء سطات وطنجة تطوان الحسيمة ومراكش أسفي، إلى أشبه بمثلت برمودا الذي يستأثر بأغلب الحالات المسجلة والمؤكدة على امتداد التراب الوطني.

حيث سجلت 13 حالة جديدة في جهة الدار البيضاء سطات ليرتفع عدد المصابين في جهة الدار البيضاء سطات، 2906 حالة، بالاضافة الى عشر حالات في جهة مراكش اسفي، برقم اصابات بلغ 1589 حالة، مع الاشارة الى ان الجهتين، والمقصود هنا جهة الدار البيضاء سطات وجهة مراكش أسفي تشكو من وجود بؤر صناعية وأخرى عائلية.

وبدورها جهة طنجة التي ارتفع عدد ضحاياها امس بشكل رهيب، بسبب بؤرة صناعية، سجلت اليوم تاكيد تسع حالات.

اما جهة الرباط سلا القنيطرة، فقد سجلت ستة حالات جديدة، علاوة علي حالتين في كل من بني ملال خنيفرة، وحالتين مثلها في كلميم واد نون.

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل صفر وفاة و29 حالة شفاء ترفع عدد المتعافين إلى 7725، وأضافت الوزارة، على بوابتها الرسمية الخاصة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب “www.covidmaroc.ma”، أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن ارتفع إلى 7725 حالة بعد تماثل 29 حالة جديدة للشفاء، بينما استقر عدد الوفيات في 212.

حيث أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 42 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى العاشرة من صباح اليوم الأحد، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 8734 حالة.

وبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي 398 ألفا و260 حالة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة