الرئيسية / نبض المجتمع / ضحايا رجل الأعمال المعروفي لـ"فبراير": ضاعت منا بسببه الملاين !

ضحايا رجل الأعمال المعروفي لـ"فبراير": ضاعت منا بسببه الملاين !

نبض المجتمع
فبراير.كوم 16 يونيو 2020 - 11:00
A+ / A-

في تصريحات حصرية لـ”فبراير”، كشف أشخاص قدموا أنفسهم على أساس أنهم ضحايا رجل الأعمال المتداول المغربي في مجال “الفوركس” رضا المعروفي والذي ينشط من خلال شركته المتواجدة في مراكش، بعد أن فقدوا بسبب ثقتهم به أموال طائلة.

“م-ل”، أكدت في تصريحا لـ”فبراير.كوم” أنها واحدة من ضمن ضحايا، يفوق عددهم 100 من المغرب ودول أخرى، وهم يجتمعون حاليا لتقديم دعوى قضائية كبيرة ضده.

وقالت المتحدة إن المعروفي يبيع خدمة على الانترنت ويظهر للناس الربح في البداية وقبل أن يحاولوا تحصيل أرباحهم قبل شهر أو 20 يوما، يخبرهم أنه من الأفضل اخراج الأموال بعد شهر على الأقل، قبل أن يفاجؤوا أنهم ضحية خسارة، حيث تضيع رؤوس الأموال التي شاركوا بها في الاستثمار في شركة المعروفي.

متحدثة أخرى ، مقيمة بإيطاليا صرحت لـ”فبراير” أنها اطلعت على خدمة DMAT AUTOCOPY 3.0 تقوم بتداول العملات عبر البورصة، التي يعلن إشهارها المعروفي على حسابه بموقع التواصل “أنستغرام”،  مضيفة أنها وجهت كل الأسئلة لرضا  قبل الاستثمار وسألته عن إمكانية الخسارة، لكنه كان يخبرها بأن شركته تعمل على ردع الخسارة وأن كل خسارة محتملة من رأس مال الزبون، تكون في النسبة المئوية قد تصل 10 أو 20 في المائة فقط.

وأضافت  في ذات التصريح، أنها اقتنعت بكلامه ومن التعليقات التي قرأتها على صفحته، فقررت البدء بالاستثمار معه بمبلغ 5000 درهم، ثم أضافت مبلغ 10000 درهم وبعد مدة قصيرة أضافت مبلغ 10000 درهم للمرة الثانية، لكنها تفاجأت قبل 3  أيام هي وزبناء آخرين بصفر درهم في حسابهم، وعند التواصل معه، فوجؤوا بأنه لا يرد !!

أيمن من الرباط ضحية آخرى. DMAT AUTOCOPY المتواجدة في مراكش، روى لموقعنا نفس رواية لمياء من إيطاليا.

“إ- ط” من مدينة سلا، قامت هي الأخرى بالمساهمة كزبونة في شركة المعروفي لتداول العملات، في 20 ماي المنصرم، مضيفة أن المعروفي أخبرها بأنه يستحيل أن يضيع رأس مالها في حالة الخسارة، وحتى لو حصلت الخسارة لن تفقد أكثر من 20 في المائة من النسبة، وفي 11 يونيو تضيف إكرام، تفاجأت بالاطلاع على صفقات الخسارة، مشيرة إلى أنه أوقف لهم التطبيق الذي يتحكمون به في أسهمهم، وخسرت مبلغ 5000 درهم.

“ي-ص” هو الآخر أحد ضحايا رضا المعروفي  صرح لنا بنفس تفاصيل القصة التي روتها “س -ط” إحدى الطالبات المقيمات بالولايات المتحدة الأمريكية، قالت هي الأخرى إنها ضيعت كل ما وضعته من مال، بسبب رضا المعروفي.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة