الرئيسية / دولي / بيانات تكشف عن حالات تزيد خطر الوفاة بكورونا بـ12 ضعفاً

بيانات تكشف عن حالات تزيد خطر الوفاة بكورونا بـ12 ضعفاً

دولي
فبراير.كوم 17 يونيو 2020 - 11:02
A+ / A-
أظهر تقرير جديد أن مرضى فيروس كورونا، الذين يعانون من حالات كامنة، هم أكثر عرضة لمضاعفات كبيرة.
وكُشف أن أولئك الذين يعانون من مشاكل صحية كامنة، أكثر عرضة لدخول المستشفى بنحو ست مرات، وفقا للباحثين من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC).
وتبيّن أن المرضى الذين يعانون من الفيروس والأمراض المزمنة، مثل مرض السكري وأمراض الرئة، أكثر عرضة للوفاة بنحو 12 مرة.وفي التقرير، حللت CDC بيانات من 1.7 مليون حالة، أُبلغ عنها لوكالة الصحة الفدرالية بين 22 يناير و30 ماي.
ومن بين الحالات المدروسة، كان هناك 287320 ـ نحو 22% من الإجمالي ـ من الأفراد الذين يعانون من حالات صحية موجودة مسبقا. ووجد الباحثون أن الحالات الصحية الأساسية الأكثر شيوعا كانت أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري وأمراض الرئة.
وزهاء 32% مصابون بأمراض القلب والأوعية الدموية، و30% مصابون بمرض السكري ونحو واحد من كل 5 يعانون من أمراض الرئة. وشملت الحالات المزمنة الأقل شيوعا: أمراض الكبد والأمراض التي تضعف جهاز المناعة والمشاكل العصبية.
وربما ليس من المستغرب أن يكون عدد حالات القبول في وحدة العناية المركزة، أعلى بين أولئك الذين يعانون من حالات كامنة في الفئة العمرية من 60 إلى 69 عاما، بنسبة 11%. ولدى أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 70 و79 عاما بنسبة 12%.

وكالات

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة