الرئيسية / نبض المجتمع / خريطة كورونا بالمملكة.. الفيروس يعود لجهتي العيون والشرق

خريطة كورونا بالمملكة.. الفيروس يعود لجهتي العيون والشرق

نبض المجتمع
فبراير.كوم 17 يونيو 2020 - 11:01
A+ / A-

تصدرت جهة الدار البيضاء سطات سلم إصابات كورونا المسجلة بالمملكة صباح اليوم بـ 31حالة مؤكدة ترفع الحصيلة بالجهة إلى 2944 حالة ، متبوعة بجهة طنجة مراكش اسفي التي سجلت 12 حالة ليبلغ المجموع فيها 1643 ، ثم جهة طنجة تطوان بتسع حالات فجهة العيون الساقية الحمراء وجهة الشرق بحالة واحدة .

يذكر أن وزارة الصحة قد أعلنت قبل قليل عبر بوابتها الخاصة بالحالة الوبائية بالمغرب، تسجيل 54 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، منذ الساعة السادسة من مساء أمس الثلاثاء، إلى العاشرة من صباح اليوم 17يونيو 2020، ليرتفع العدد الإجمالي بالمملكة إلى 8985حالة.

وسجلت الوزارة أيضا الـ16 ساعة الأخيرة 23 حالة شفاء جديدة، رفعت إجمالي المتعافين إلى 7960، حسبما ما أورده الموقع الرسمي لوزارة الصحة صباح اليوم الاربعاء 17 يونيو 2020، علما أن معدل التعافي العالمي هو 48.3 في المائة، وعلى المستوى الإفريقي يصل إلى 43.9 في المائة.

وفيما يتعلق بالحالات النشطة التي تهم الأشخاص رهن العلاج، فهي تساوي حاليا 813 حالة، منها 10حالات ترقد بأقسام العناية المركزة والإنعاش، وتتوزع على جهات الدار البيضاء-سطات (5 حالات) وطنجة-تطوان-الحسيمة (4 حالات، وجهة مراكش-آسفي (حالة واحدة).

وللإشارة فقد أعلنت الحكومة المغربية تمديد سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بتطبيق مشروع المرسوم رقم 2.20.406 المتعلق بسن حالة الطوارئ، بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا – كوفيد 19 مع سن مقتضيات خاصة بالتخفيف من القيود المتعلقة بها.

وقامت الحكومة بتقسيم التراب الوطني إلى منطقة 1 ومنطقة 2، حسب الحالة الوبائية التي أقرت أنها مستقرة بالمنطقة 1 التي ستعود فيها الحياة بشكل شبه طبيعي بدءا من اليوم 11 يونيو الجاري، في حين أن المنطقة رقم 2 والتي تضم الأقاليم والعمالات التي لم تستقر بها الوضعية الوبائية لا زالت تحتح الحجر الصحي مع تخفيف طفيف بزيادة ساعتين لأصحاب المحلات التجارية.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة