الرئيسية / نبض المجتمع / 164 إصابة.. معمل الفراولة بالقنيطرة يستمر في تفريخ إصابات كورونا

164 إصابة.. معمل الفراولة بالقنيطرة يستمر في تفريخ إصابات كورونا

كورونا
نبض المجتمع
فاطمة الزهراء غالم 19 يونيو 2020 - 11:27
A+ / A-

تتزايد أرقام الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب بشكل مرتفع، حيث سُجلت منذ السادسة من مساء أمس الخميس إلى حدود العاشرة من صباح اليوم الجمعة 19 يونيو الجاري، 206 إصابة جديدة.

  أخذت جهة الرباط سلا القنيطرة نصيب الأسد منهذه الإصابات بلغ عددها 164 حالة مؤكدة، كأكبر رقم يسجل أول مرة بالجهة من بداية الوباء ببلادنا، رقم رفع الحصيلة الإجمالية بالجهة  إلى 1080.

وفي الوقت الذي احتفظت فيه جهة الدار البيضاء سطات بصدارة عدد الجهات من حيث عدد الإصابات منذ بداية الوباء بالمملكة، تراجعت الجهة بشكل ملفت لتسجل أرقاما صغيرة خلال الأيام الأخيرة، فقد سجلت خلال آخر 16 ساعة، 4 إصابات مؤكدة فقط، احتلت بها الرتبة الرابعة بين باقي الجهات التي سجلت إصابات جديدة،  لتكون حصتها الإجمالية بلغت 2968.

جهة طنجة تطوان الحسيمة، بدورها تستمر في تسجيل إصابات جديدة مؤكدة، فقد سجلت اليوم الجمعة على الساعة العاشرة، 22، لترفع حصة الجهة من إصابات كورونا إلى 1428.

ولا زالت البؤر المكتشفة بجهة مراكش آسفي تفرخ إصابات جديدة، حيث سجلت الجهة  صباح اليوم الجمعة  15 إصابة جديدة، ليكون بذلك إجمالي الجهة بلغ 1672.

وعادت جهة فاس  مكناس بعد استقرار الوضع الوبائي بها لبضع أيام، لتسجل حالات جديدة، بلغت حالة إصابة واحدة خلال آخر 16 ساعة، ليكون مجموع الإصابات بالجهة بلغ 1065.

وللإشارة فقد بلغ عدد الحالات المستبعدة إلى حدود صباح اليوم الجمعة، 488795، في الوقت الذي يتلقى 986 شخصا مصابا العلاج بالمستشفيات التي تم نقلهم إليها في كل من بنسليمان وابن جرير.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة