الرئيسية / فبراير Tv / الصحة: 539 حالة جديدة وبؤرة لالة ميمونة مقلقة وهذا ما علينا القيام به لتدارك الأسوأ

الصحة: 539 حالة جديدة وبؤرة لالة ميمونة مقلقة وهذا ما علينا القيام به لتدارك الأسوأ

فبراير.كوم 19 يونيو 2020 - 18:53
A+ / A-

كشفت معطيات وزارة الصحة، اليوم الجمعة، 19 يونيو الجاري، بأن التحليلات المخبرية أكدت  تسجيل 539 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وذلك في أكبر حصيلة يومية بالمملكة منذ بداية تشفي الوباء، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية إلى 9613 حالة.

وأكدت وزارة الصحة خلال التصريح اليومي للحالة الوبائية بالمغرب، بأن من بين الحالات الجديدة توجد 457 حالة سُجلت كلها بوسط مهني وبدون أعراض بجهة الرباط سلا القنيطرة، في إشارة إلى بؤرة “لالة ميمونة” بإقليم القنيطرة.

وبخصوص حالات الشفاء، فقد سجلت المملكة خلال الـ24 ساعة الأخيرة 76 حالة جديدة، ليصل إجمالي حالات التعافي إلى 8117 حالة، بنسبة %84.5 من مجموع الإصابات، فيما لم تسجل أي حالة وفاة ليستقر مجموع الوفايات في 213 حالة، بنسبة إماتة بلغت %2.2.

وتتوزع الحالات الجدبيدة على مختلف جهات المملكة  ، حيث سجلت في جهة الرباط سلا القنيطرة 457 حالة، وسجلت جهة طننجة تطوان الحسيمة 27 حالة، بينما سجل في جهة الدار البيضاء سطات 13 حالة، ثم جهة مراكش آسفس 19 حالة.
وفااس مكناس. 13 حالة .

وجاء تسجيل أكبر حصيلة يومية من حيث عدد الاصابات ب”كوفيد19″ في المغرب مند بداية الوباء، بعدما تفشى الفيروس في وحدتين إنتاجيتين بالجماعة الترابية لالة ميمونة، صباح اليوم الجمعة، 146، لتتحول المنطقة (100 كيلومتر عن القنيطرة) إلى بؤرة وباء حقيقية، قربت المغرب من 10 لاف إصابة.

ومن خلال ما أعلنت عنه وزارة الصحة، فإن حصيلة الاصابات لا زالت في ارتفاع يوما عن يوم خاصة بجهة الدار البيضاء سطات وجهة مراكش آسفي وجهة طنجة تطوان الحسيمة، وجهة الرباط سلا القنيطرة.

وكانت السلطات المغربية قد أعلنت يوم الثلاثاء 9 يونيو عن تمديد حالة الطوارئ الصحية من يوم الاربعاء 10 يونيو إلى 10 يوليوز المقبل، مؤكدة على أن الولاة والعمال سيتكلفون بالرفع التدريجي للحجر الصحي حسب الجهات.

وقسمت السلطات المختصة المغرب إلى منطقتين، الاولى هي المناطق التي عرفت تسجيل اصابات منخفضة لكوفيد19، والمنطقة الثانية، تضم الجهات التي لا تزال تسجل اصابات جديدة، أو بها حالات نشيطة.

لا شيء واضح. لا نحن تغلبنا على الوباء نهائيا، ولا نحن في بر الأمان كما قال وزير الصحة آخر مرة.

لا نحن عطلنا الحجر الصحي لنضخ دماء كافية في شرايين الاقتصاد الوطني، ولا نحن نطبق الحجر الصحي كما يجب، والدليل أن العديد من الأحياء تغلي بأشخاص يخرقون قواعد السلامة الصحية، يتصافحون، يلعبون بالكرة، ولا يحترمون مسافة الأمان !!

جهة تصل بر الأمان، إذ تأتي أيام تخلو فيها جهة العيون الساقية الحمراء تماما من أي مصاب، وسرعان ما تظهر حالات جديدة في الرقعة التي اعتبرت خالية من الفيروس !

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

مواضيع ذات صلة