الرئيسية / دولي / إسبانيا تسمح بدخول البريطانيين بدون إخضاعهم للحجر

إسبانيا تسمح بدخول البريطانيين بدون إخضاعهم للحجر

دولي
فبراير.كوم 20 يونيو 2020 - 23:03
A+ / A-

أعلنت وزيرة الخارجية الإسبانية أرانشا غونزالس السبت أن بلادها ستسمح اعتبارا من الأحد بدخول المواطنين البريطانيين من دوت أن تفرض عليهم حجرا صحي.

وإسبانيا التي ستفتح الأحد حدودها أمام مواطني الاتحاد الأوروبي، أعلنت في بداية الأمر أن ها ستفرض حجرا صحي ا لمد ة أسبوعين على البريطانيين حال وصولهم إلى أراضيها، وذلك في إطار المعاملة بالمثل، إذ تفرض المملكة المتحدة حجرا صحيا على الوافدين الأجانب.

لكن وزيرة الخارجية أرانشا غونزالس قالت في حوار مع شبكة “بي بي سي” البريطانية “سنسمح اعتبارا من 21 حزيران/يونيو للزوار البريطانيين بدخول إسبانيا (…) بشكل حر وبدون حجر”.

وفي حال جاؤوا جو ا، سيخضع البريطانيون لنفس الإجراءات التي تطب ق على الزوار الأجانب: قياس درجة الحرارة وتوفير بيانات الات صال.

ويمث ل البريطانيون تقليديا أكبر نسبة من السياح في إسبانيا (نحو 18 مليونا العام الماضي). ويقيم أكثر من 250 ألف بريطاني طوال العام في إسبانيا فيما يملك عشرات آلاف آخرون منازل في هذا البلد يقيمون فيها بصورة متقط عة.

وأوضحت الوزيرة أن الحكومة اتخذت هذا الإجراء “احتراما لـ400 ألف مواطن بريطاني لديهم منازل ثانوية في إسبانيا ويريدون الاستفادة من منازلهم”.

وقالت إن ها تأمل أن تتعامل لندن بالمثل في هذه المسألة، إذ يقيم نحو 150 ألف إسباني في بريطانيا.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة