الرئيسية / فبراير Tv / فيديو: شاهد فرحة اطفال حصلوا على لوحات الكترونية في الوسط القروي

فيديو: شاهد فرحة اطفال حصلوا على لوحات الكترونية في الوسط القروي

حفيظ مركوك 22 يونيو 2020 - 11:08
A+ / A-

اشرف مدير الاكاديمية الجهوي للتعليم بسوس ماسة، يوم الجمعة الماضي، على اعطاء الانطلاقة لعملية توزيع 126 لوحة الكترونية بمركزية م.م. سيدي سعيد اوحماد لفائدة تلميذات وتلاميذ المستوى السادس ابتدائي ب 6 مجموعات مدرسية بجماعتي تغازوت وتدرارت.

وقال مدير الاكاديمية الجهوي للتعليم بسوس ماسة، ‘محمد جاي منصوري’ في تصريحه ل’فبراير’ بأن هذه  المبادرة جاءت في اطار تنفيذ برنامج التعاون القائم بين الوزارة ومنظمة الامم المتحدة لرعاية الطفولة اليونسيف للتخفيف من التداعيات الاجتماعية لجائحة كورونا.

وأضاف نفي المحدث بان لعملية  تهدف الى توزيع ما ىمجموعه  473 لوحة الكترونية على مستوى مختلف مديريات التعليم بالجهة، موزعة على الشكل التالي: 140 لوحة بمديرية طاطا، و140 بمديرية تارودانت، و126 بمديرية أكادير اداثنان، بالإضافة إلى 67 لوحة سيتم توزيعها بمديرية اشتوكة ايت بها” لغرض تمكين تلاميذ وتلميذات العلم القروي من تيسير استمرار متابعة دراستهم عن بعد.

من جانبه أكدت منسقة برنامج التعاون مع اليونيسيف، بمديرية التعليم بأكادير، ‘خديجة بن هاني’ بأن هذه المبادرة جاءت لإنصاف التلاميذ والتلميذات في الوسط القروي، من خلال تمكينهم من متابعة دراستهم عن بعد كنظرائهم في الوسط الحضري، مشيرة الى أن عدد التلاميذ، الذين شملتهم العملية بلغ 126 على صعيد مديرية أكادير اداوتانان أكاديرفقط.

هذا، وعبر تلاميذ وتلميذات مركزية مجموعة مدارس سيدي سعيد اوحماد، بالجماعة الترابية تغازوت، عن فرحتهم بهذه المبادرة التي مكنهم من الاستفادة من لوحات الكترونية معبة مسبقا بكل الدروس التي سيحتاجون اليها.

وحضر انطلاقة العملية كل من المدير الاقليمي ورئيس دائرة أكادير الاطلسية، والسلطات المحلية بتغازوت، وممثل مجلس عمالة اكادير اداوتنان، بالإضافة الى المنسقين الجهوي والاقليمي لبرنامج التعاون مع اليونيسيف وعدد من الاطر الادارية والتربوية .

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

مواضيع ذات صلة