الرئيسية / فبراير Tv / بالفيديو..الصحة: 172 حالة جديدة وسنخرج الخميس ومازال ما قطعنا الواد ونشفو رجلينا

بالفيديو..الصحة: 172 حالة جديدة وسنخرج الخميس ومازال ما قطعنا الواد ونشفو رجلينا

مهداوي فاروق 23 يونيو 2020 - 18:41
A+ / A-

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء 23 يونيو، عن تسجيل 172 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة الأخيرة، ليصل مجموع حالات الإصابة في المغرب، منذ انتشار الفيروس في بداية مارس الماضي، إلى 10344 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا.

وبخصوص حالات الشفاء كشفت وزارة الصحة من خلال رصد مصالحها خلال الـ24 ساعة الأخيرة عن تسجيل 41 حالة شفاء جديدة رفعت إجمالي المتعافين 8407 حالة.

وأضافت وزارة الصحة أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة بسبب الفيروس خلال الساعات الـ24 الأخيرة، ليستقر عدد الوفيات الى 214 حالة منذ بداية الوباء بالمملكة، بنسبة إماتة لا تتجاوز 2.07 في المائة.

وأكدت وزارة الصحة، على أن المختبرات المغربية، أجرت خلال الـ24 ساعة الأخيرة 18309 تحليل مخبري، للكشف عن فيروس كورونا المسجد.

وأضافت الوزارة، أن عدد التحليلات المخبرية التي أجرتها المختبرات الوطنية منذ الإعلان عن انتشار فيروس كورونا بالمغرب في مارس الماضي، تعدى 564832 تحليل مخبري.

وعادت جهة مراكش اسفي، لتتصدر جدول توزيع الحالات المصابة بفيروس كورونا بالمغرب حسب الجهات، بعد أن سجلت 36 حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، لترتفع بذلك عدد الإصابات المسجلة بالجهة منذ انتشار الجائحة إلى 1783 حالة إصابة مؤكدة.

وسجلت جهة الدار البيضاء السطات 33 حالة إصابة مؤكدة، ليرتفع بذلك اجمالي الإصابات بالجهة إلى 3063  حالة إصابة مؤكدة، بينما سجلت جهة فاس مكناس 23 حالة اصابة جديدة ليرتفع بذلك اجمالي الاصابات بالجهة إلى 1136 حالة صابة.

من جهة أخرى، سجلت الرباط سلا القنيطرة 22 حالة ليصبح جمالي المصابين بالجهة 1661، وسجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 20 حالة إصابة جديدة، لترتفع اجمالي الإصابات بالجهة لـ1548 حالة إصابة مؤكدة، بينما سجلت جهة العيون الساقية الحمراء 18 حالة إصابة جديدة، ليصبح جمالي الاصابات بالجهة 63 حالة اصابة مؤكدة.

في ذات السياق، سجلت جهة كلميم واد نون 14 حالة صابة، وجهة الداخلة وادي الذهب 4 حالات صابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، فيما سجلت كل من جهة درعة تافيلالت وجهة الشرق وجهة بني ملال خنيفرة، حالة واحدة لكل واحدة منهما.

وفي سياق متصل، لم تسجل جهة سوس ماسة أية حالة إصابة مؤكدة بالفيروس التاجي خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

جدير بالذكر أنه وبعد ارتفاع كبير لعدد الإصابات بجهة الرباط سلا القنيطرة والأقاليم التابعة لها، قررت وزارة الداخلية  تشديد القيود الاحترازية والإجراءات الوقائية ابتداء من أمس الجمعة، وذلك على إثر ظهور بؤر وبائية جديدة ببعض الوحدات الإنتاجية.

كما أعلنت السلطات العمومية أنه تقرر ابتداء من 24 يونيو 2020 عند منتصف الليل، إعادة تصنيف جميع العمالات والأقاليم ضمن منطقة التخفيف رقم 1، باستثناء عمالات وأقاليم طنجة أصيلة، مراكش، العرائش والقنيطرة.

يأتي هذا التغيير حسب ما كشفت عنه وزارة الصحة ووزارة الداخلية،  بناء على خلاصات التتبع اليومي لتنزيل المرحلة الأولى من « مخطط تخفيف الحجر الصحي »، وبعد إجراء « لجان اليقظة والتتبع » المعنية لتقييم دقيق للإجراءات الواجب تنفيذها والشروط والمعايير الصحية اللازم توفرها.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة