الرئيسية / نبض المجتمع / في أعلى معدل يومي..المختبرات المغربية تجري 29739 تحليل مخبري خلال 24 ساعة الأخيرة

في أعلى معدل يومي..المختبرات المغربية تجري 29739 تحليل مخبري خلال 24 ساعة الأخيرة

قسم التحاليل بمعهد باستور
نبض المجتمع
فبراير.كوم 26 يونيو 2020 - 18:26
A+ / A-

أعلنت وزارة الصحة، أن المختبرات المغربية، أجرت خلال الـ24 ساعة الأخيرة 29739 تحليل مخبري، للكشف عن فيروس كورونا المسجد.

وأضافت الوزارة، اليوم الاربعاء 24 يونيو الجاري، أن عدد التحليلات المخبرية التي أجرتها المختبرات الوطنية منذ الإعلان عن انتشار فيروس كورونا بالمغرب في مارس الماضي، تعدى 608802 تحليل مخبري.

وبخصوص حالات الشفاء كشفت وزارة الصحة من خلال رصد مصالحها خلال الـ24 ساعة الأخيرة عن تسجيل 156 حالة شفاء جديدة رفعت إجمالي المتعافين 8656.

وأشارت الوزارة، إلى أنه تم تسجيل 295 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة الأخيرة، ليصل مجموع حالات الإصابة في المغرب، منذ انتشار الفيروس في بداية مارس الماضي، إلى 11633 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا.

وأضافت وزارة الصحة أنه تم تسجيل حالة وفاة جديدة بسبب الفيروس خلال الساعات الـ24 الأخيرة، ليرتفع عدد الوفيات إلى 218 حالة منذ بداية الوباء بالمملكة، بنسبة إماتة لا تتجاوز 1.87  في المائة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات بكل وطنية ومسؤولية.

ومن خلال ما أعلنت عنه وزارة الصحة، فإن حصيلة الاصابات لا زالت في ارتفاع يوما عن يوم خاصة بجهة الدار البيضاء سطات وجهة مراكش آسفي وجهة طنجة تطوان الحسيمة، وجهة الرباط سلا القنيطرة.

لا شيء واضح. لا نحن تغلبنا على الوباء نهائيا، ولا نحن في بر الأمان كما قال وزير الصحة آخر مرة.

لا نحن عطلنا الحجر الصحي لنضخ دماء كافية في شرايين الاقتصاد الوطني، ولا نحن نطبق الحجر الصحي كما يجب، والدليل أن العديد من الأحياء تغلي بأشخاص يخرقون قواعد السلامة الصحية، يتصافحون، يلعبون بالكرة، ولا يحترمون مسافة الأمان !!

جهة تصل بر الأمان، إذ تأتي أيام تخلو فيها جهة العيون الساقية الحمراء تماما من أي مصاب، وسرعان ما تظهر حالات جديدة في الرقعة التي اعتبرت خالية من الفيروس !

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة