الرئيسية / ثقافة و فن / الناصيري لـ"فبراير": الحجر الصحي أثر بشكل كبير على الميدان الفني

الناصيري لـ"فبراير": الحجر الصحي أثر بشكل كبير على الميدان الفني

الفنان الكوميدي سعيد الناصيري
ثقافة و فن
بوحافة سارة 01 يوليو 2020 - 12:36
A+ / A-

يعيش الوسط الفني اليوم في خضم تفشي فيروس كورونا متغيرات كثيرة، حيث أضحى مصيره مجهولا بعد أن تم فرض مجموعة من الشروط لإعادة سير هذا الميدان.

اليوم وبعد تخفيف حالة الحجر الصحي، التي فرضتها الحكومة، من أجل السيطرة على انتشار الفيروس، أصبح مهنيو القطاع السينمائي، يواجهون  صعوبات، تتجلى في كيفية العودة إلى تصوير أعمالهم الفنية، خاصة وأن المغرب مازال يسجل إصابات جديدة .

 هذا واختار أغلب المخرجين تأجيل العودة إلى الميادين إلى حين عودة الأمور إلى طبيعتها، خاصة وأن بعض المشاهد تستدعي تفاعلا مباشرا بين الممثلين، مما يخالف الإجراءات الاحترازية التي فرضتها الحكومة.

وفي هذا الصدد أكد المخرج والممثل المغربي، سعيد الناصيري، في تصريحه لـ”فبراير”، أن الحجر الصحي أثر بشكل كبير على الميدان الفني، مبرزا أن هناك أعمال لم تكتمل أدت إلى حرمان بعض الفنانين من أجورهم.

، وأضاف الناصيري في الحديث ذاته، أن  بعض الفناين الذين يشتغلون باليومية أو الادوار الثانوية، سيجدون صعوبة في مواجهة المصاريف.

والجدير بالذكر أن المركز السينمائي، فرض مجموعة من الإجراءات الاحترزاية خلال تصوير الأعمال السينمائية والسمعية البصرية، من بينها ضرورة احترام مسافة الأمان مترين كحد أدنى بين الممثلين وأعضاء الفريق، ووضع خطة للعمل تتيح عددا محدودا من تنقلات الممثلين.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة