الرئيسية / سياسة / الوفي تراهن على إدماج المستثمرين المغاربة بالخارج في الأوراش الاقتصادية لما بعد كورونا

الوفي تراهن على إدماج المستثمرين المغاربة بالخارج في الأوراش الاقتصادية لما بعد كورونا

سياسة
فاطمة الزهراء غالم 04 يوليو 2020 - 09:39
A+ / A-

اجتمعت نزهة الوفي، الوزيرة المنتدبة لدى الوزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، الجمعة مع كريم عمور، رئيس “الجهة الثالثة عشر” الخاصة بمغاربة العالم المقاولين بالاتحاد العام لمقاولات المغرب.

وأبرزت الوزيرة المنتدبة أن اللقاء يندرج في إطار الدينامية الوطنية لتعبئة الكفاءات الاقتصادية وكسب رهان ثقة المستثمرين من المغاربة المقيمين بالخارج والعمل على إدماجهم في الأوراش الاقتصادية لما بعد الأزمة الصحية.

وأحدثت الوفي وعمور عقب الاجتماع، لجنة مشتركة ستعمل على وضع مخطط عمل يهدف إلى مواكبة الدينامية الجهوية للمملكة لتحفيز المسثتمرين المغاربة بالخارج.

كما ستقوم اللجنة حسب الوزيرة بوضع قاعدة معطيات تضم المقاولين والكفاءات من المغاربة المقيمين بالخارج، وإطلاق طلبات إبداء الاهتمام حول الخبرة والتكوين في مجال المقاولة، تستهدف المقاولين الشباب مع التركيز كمرحلة أولى على جهتين نموذجيتين.

جدير بالذكر أن الوزيرة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج أعلنت سابقا عن إطلاق برنامج “Academy MRE” الأربعاء 24 يونيو بشراكة مع مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، وذلك في إطار الرؤية الإستراتيجية للوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، الرامية لتعبئة كفاءات مغاربة العالم في البرامج التنموية بحسب الوزيرة.

وأشارت الوزيرة أن البرنامج  يهدف عن طريق المساهمة العملية لشبكات الكفاءات المغربية بالخارج، في نقل خبراتها وتجاربها لطلبة التكوين المهني، وتطويروتحديث التكوين المهني بما يجعله قطاعا منتجا للثروة والشغل ومواكبا للتطورات الدولية وربح رهان التنافسية العالمية في مختلف المجالات ومساهما في التنمية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة