الرئيسية / نبض المجتمع / عريضة الحياة ضد السرطان.. وزارة الرميد تدعو الشرقاوي لحضور اجتماع المناقشة

عريضة الحياة ضد السرطان.. وزارة الرميد تدعو الشرقاوي لحضور اجتماع المناقشة

نبض المجتمع
محمد لعـــــرج 05 يوليو 2020 - 12:38
A+ / A-
قامت مصالح وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، بدعوة وكيل عريضة احداث صندوق مكافحة السرطان، عمر الشرقاوي، لحضور اجتماع، يوم الاربعاء المقبل، قبل أن تتخذ اللجنة الوزارية قرارها النهائي حول رفض مطلب العريضة من عدمه”.
 
وكشف وكيل ” عريضة الحياة “، في اتصال هاتفي مع “فبراير”، إنه ” تلقى اتصالا من طرف وزارة الدولة المكلفة حقوق الإنسان، لتضرب له موعدا لحضور اجتماع، يوم الأربعاء المقبل 8 يوليوز 2020 على الساعة 3 مساءً ، من أجل مناقشة العريضة مع اللجنة الوزارية المعنية “.
وقال وكيل لائحة احداث صندوق مكافحة السرطان، وأستاذ القانون العام بكلية الحقوق المحمدية، إن “مبادرة العريضة لإحداث صندوق مكافحة السرطان، لها سياق عام وخاص، الأول متعلق بمعاناة الأسر المغربية مع هذا المرض المنتشر بشكل قوي”.
وأضاف الشرقاوي في حديثه مع ” فبراير “، أن ” أزيد من 40 حالة مريض بالسرطان تسجل في السنة، ولدينا شريحة تفوق 200 ألف مصاب بمرض السرطان، في ظل هشاشة الأوضاع الاجتماعية، وضعف شروط التداوي والتغطية الصحية، مما فرض ضرورة سماع الحكومة لصرخة مجتمعية “.
وأكد الشرقاوي أن « هذه المبادرة وجدت احتضانا شعبيا كبيرا تجاوزت توقعات المبادرين بهذه العملية، وتجاوزت الأشخاص وأصبحت مبادرة مجتمعية “، مشيرا إلى أن ” التوقيع على العريضة تجاوز 50 ألف توقيع رغم التعقيدات والشروط التي وضعها المشرع “.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة