الرئيسية / الصحة / خريطة كورونا بالمغرب.. "بؤرة السردين" بأسفي تفرخ 52 إصابة جديدة

خريطة كورونا بالمغرب.. "بؤرة السردين" بأسفي تفرخ 52 إصابة جديدة

الصحة
فبراير.كوم 06 يوليو 2020 - 10:41
A+ / A-

تصدرت جهة مراكش اسفي أرقام الإصابات الجديد المريضة بفيروس كورونا ، بـ52 إصابة و28 بطنجة تطوان الحسيمة، ثم 12 في كلميم وادي نون و11 على مستوى جهة العيون الساقية الحمراء، و7 بفاس مكناس و4 في الدار البيضاء سطات، و1 في الرباط سلا القنيطرة و1 بجهة الشرق.

وأعلنت وزارة الصحة قبل قليل عبر بوابتها الخاصة بالحالة الوبائية بالمغرب، تسجيل 114 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، منذ الساعة السادسة من مساء أمس الأحد، إلى العاشرة من صباح اليوم 06 يوليوز 2020، ليرتفع العدد الإجمالي بالمملكة إلى 14329 حالة.

وسجلت الوزارة أيضا الـ16 ساعة الأخيرة 112  حالة شفاء جديدة، رفعت إجمالي المتعافين إلى 9837، حسبما ما أورده الموقع الرسمي لوزارة الصحة صباح اليوم الاثنين 06 يوليوز 2020، علما أن معدل التعافي العالمي هو 48.3 في المائة، وعلى المستوى الإفريقي يصل إلى 43.9 في المائة.

وقررت السلطات المغربية، إقرار مجموعة من الإجراءات والتدابير لتأطير المرحلة الثانية من “مخطط تخفيف الحجر الصحي” ابتداء من الخميس 25 يونيو الماضي.

وشددت وزارة الصحة على أن الوضعية الوبائية المرتبطة بفيروس كورونا المستجد « متحكم فيها ومستقرة »، مبرزة أن ارتفاع حالات الإصابة بـ »كوفيد – 19 » خلال الأيام الأخيرة، له علاقة مباشرة بتوسيع دائرة الكشف الجماعي المبكر والنشط، بغية احتواء الوباء وضمان عدم انتشار الفيروس.

وأبرزت الوزارة، في بلاغها، أنها رفعت دائرة الكشف في إطار الإعداد والمواكبة للتخفيف من إجراءات الحجر الصحي، مشيرة إلى أن الحالة الوبائية اليوم بالمغرب تظل « مستقرة ومتحكم فيها » بالنظر إلى العدد المتقلص للحالات الحرجة، وقلة نسبة الوفيات.

وتهيب بالمواطنات والمواطنين، منذ بداية تفشي الفيروس في المغرب، الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة