الرئيسية / نبض المجتمع / خلال 16 ساعة.. 108 حالة شفاء جديدة من كورونا ترفع الحصيلة إلى 10281

خلال 16 ساعة.. 108 حالة شفاء جديدة من كورونا ترفع الحصيلة إلى 10281

نبض المجتمع
فبراير.كوم 07 يوليو 2020 - 10:19
A+ / A-

كشفت مصالح وزارة الصحة عن 108 حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا المستجد منذ  مساء الإثنين إلى العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء 07 يوليوز الجاري، رفعت الحصيلة الإجمالية إلى 10281.

وارتفعت نسبة التعافي من جديد صباح اليوم إلى 70.59 في المائة، في حين استقرت نسبة الإماتة المئوية في 1.64 في المائة  اليوم الثلاثاء مع تسجيل حالتي وفاة  خلال الساعات الأخيرة.

من جانبها رصدت مصالح وزارة الصحة منذ مساء أمس إلى العاشرة من صباح اليوم 186 إصابة جديدة مؤكدة رفعت الحصيلة إلى   14565 حالة منذ مارس إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء 07 يوليوز 2020.

وتصدرت جهة مراكش أسفي خلال اليومين الماضيين خريطة توزيع الحالات المصابة بكورونا المستجد  بعد أن سجلت 526 حالة إصابة جديد بسبب بؤرة معمل لتصبير السمك، حيث قررت السلطات أمس الأحد، فرض حجر صحي جديد على مدينة آسفي جراء ارتفاع الاصابات بشكل قياسي .

كما قررت السلطات إغلاق مصانع التعليب الـ18 الموجودة بآسفي وإيقاف نقل عمالها، إثر إصابة عدد كبير منهم في أحد المصانع. كما قررت إغلاق المحلات التجارية اعتبارا من الساعة السادسة مساء وإغلاق المقاهي بحلول الساعة الثامنة مساء ومنع الدخول لشاطئ مدينة آسفي، وفق البيان ذاته.

وفي المناطق التي حظيت بتخفيف الحجر الصحي، حذرت وزارة الصحة  سكانها من المسنين وذووا الأمراض المزمنة من القصور الكلوي والسكري وأمراض القلب والسمنة المفرطة من الاتجاه إلى الأماكن المكتضة إلى للضرورة القصوى مع الحرص على التدابير الوقائية الصارمة في حالة الخروج باعتبارهم أكثر الفئات هشاشة وعرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وشكلت البؤر الصناعية والمهنية مصدر عدد الإصابات الجديدة، خاصة منها بؤرة معمل الفراولة بلالة ميمونة إقليم القنيطرة، والبؤر الصناعية بمدينة طنجة ومدينة آسفي ومراكش وجهة العيون.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة