الرئيسية / نبض المجتمع / المغرب يُعيد فتح الحدود مع سبتة في 15 يوليوز

المغرب يُعيد فتح الحدود مع سبتة في 15 يوليوز

نبض المجتمع
فبراير.كوم 09 يوليو 2020 - 14:57
A+ / A-

أفاد موقع «بويبلو دي سوتة» نقلا عن مصادره، بأنَّ المملكة المغربية تُخطّط لإعادة فتح المعابر الحدودية بين سبتة ومليلية، منتصف ليلة الثلاثاء المقبل 14 يوليوز، على الساعة 00:00.

وأضاف الموقع، أنَّ السلطات المحلية بكلٍّ من سبتة ومليلية يستعدّان لتنظيم عبور متوقع للمركبات المغربية، والذي سيزداد مع اقتراب تاريخ 15 يوليوز. وأبرز المصدر نفسه، أنَّ العديد من المُواطنين المغاربة الذين حُوصروا بسبتة، يتجهون بسيارتهم وكلهم أمل أن يعاد فتح الحدود.

وأبرز الموقع أنّه، لا يزال هناك أسبوع أمام سلطات المدينة من (الوفد الحكومي، وهيئة الموانئ، والحرس المدني، والشرطة الوطنية، إلخ) للاتفاق على البروتوكولات الواجب إتباعها بحيث تكون عملية المرور آمنة قدر الإمكان للمواطنين المغربيين من سكان سبتة.

وسبق أن أعلنت الحكومة المغربية، أمس (الأربعاء)، من خلال وزارات الداخلية، والخارجية، والصحة، أنّه يمكن للمواطنين المغاربة والمقيمين الأجانب بالمغرب وكذا عائلاتهم، الولوج إلى التراب الوطني ابتداءً من 14 يوليوز الجاري، عند منتصف الليل، عبر نقاط العبور الجوية والبحريّة، مُشيرةً إلى أنَّ الخطوط الجوية الوطنية ستبرمج عددًا كافيًا من الرحلات الجوية لإنجاح هذه العملية، بحيث يتعيّن على المسافرين تقديم قبل صعود الطائرة اختبار الكشف (PCR) لا تقل مدّته عن 48 ساعة وكذا اختبار سيريولوجي.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة