الرئيسية / رياضة / دوري أبطال أوروبا.. برشلونة أو نابولي أمام بايرن أو تشيلسي

دوري أبطال أوروبا.. برشلونة أو نابولي أمام بايرن أو تشيلسي

رياضة
فبراير.كوم 10 يوليو 2020 - 15:02
A+ / A-

 حسب القرعة التي سحبت يوم الجمعة سيلتقي بايرن ميونيخ مع برشلونة أو مع نابولي في دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إذا نجح بطل ألمانيا في الحفاظ على تقدمه ذهابا بثلاثة أهداف على تشيلسي الانجليزي في لقاء الإياب بدور 16 للبطولة الأوروبية الأولى للأندية.

وستعود عجلة دوري الأبطال للدوران من جديد في غشت المقبل بعد التوقف في مارس الماضي بسبب الأزمة الصحية لفيروس كورونا التي اجتاحت العالم وأوقفت التجمعات الرياضية.

وستقام مباريات دور الثمانية وقبل النهائي في العاصمة البرتغالية لشبونة في غشت بعد إقامة بقية مباريات العودة لدور 16 في أماكنها المحددة دون تغيير.

وسحبت قرعة دور الثمانية وقبل النهائي في مقر الاتحاد الأوروبي للعبة الشعبية في مدينة نيون السويسرية في وقت سابق يوم الجمعة.

وستحسم المواجهات في هاتين المرحلتين من خلال مباراة واحدة بعكس ما كان متبعا. وبعد تأكد تأهل أربعة فرق لدور الثمانية أوقعت القرعة رازن بال شبورت الألماني في مواجهة أتليتيكو مدريد الإسباني وأتلانتا الإيطالي في مواجهة باريس سان جيرمان بطل فرنسا.

وتعتمد بقية تفاصيل القرعة على نتائج مباريات العودة المتبقية في دور 16.

وتعادل برشلونة ذهابا مع نابولي 1-1 وسيستضيف بطل إسبانيا منافسه الإيطالي إيابا في السابع أو الثامن من أغسطس آب المقبل.

أما بايرن ميونيخ فهو مرشح بقوة للصعود لدور الثمانية بفضل فوزه الكبير ذهابا على تشيلسي 3-صفر في العاصمة البريطانية.

وحسب القرعة فأن الفائز من المواجهة بين ريال مديد ومانشستر سيتي سيواجه أولمبيك ليون الفرنسي أو يوفنتوس بطل إيطاليا.

ويتقدم سيتي الذي يدربه الإسباني المخضرم بيب جوارديولا على ريال مدريد 2-1 قبل لقاء العودة في ملعب الاتحاد في مانشستر بينما يتقدم ليون بهدف قبل المواجهة الفاصلة أمام يوفنتوس في تورينو في لقاء الإياب.

وحسب القرعة فهناك إمكانية بمواجهة في الدور قبل النهائي بين جوارديولا وفريقه السابق برشلونة إذا ما تأهل الفريقان للمربع الذهبي.

ومن جهة أخرى أوقعت قرعة دور الثمانية للدوري الأوروبي الفائز من المواجهة بين مانشستر يونايتد الانجليزي ولاسك لينتس النمساوي في مواجهة باشاك شهير التركي أو كوبنهاجن الدنمركي.

ويتقدم يونايتد الذي يدربه النرويجي أولي جونار سولشار على منافسه النمساوي 5-صفر ذهابا في دور 16.

وإذا ما تأهل مانشستر يونايتد لقبل النهائي فإنه سيواجه الفائز من المواجهة التي ستجمع في دور الثمانية بين أولمبياكوس اليوناني أو ولفرهامبتون واندرارز الانجليزي وبين إشبيلية الإسباني أو روما الإيطالي.

رويترز

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة