الرئيسية / 8 مارس TV / فيديو.. هاجر مغربية تحيي خربوشة بصوتها الإستثنائي: ادرس الاقتصاد وتجرأت على "حاجتي فكريني" واحبني الجمهور

فيديو.. هاجر مغربية تحيي خربوشة بصوتها الإستثنائي: ادرس الاقتصاد وتجرأت على "حاجتي فكريني" واحبني الجمهور

8 مارس TV
فبراير.كوم 11 يوليو 2020 - 17:56
A+ / A-

كشفت هاجر مغنية شابة مغربية أُغرمت بفن العيطة، والبحث في التراث المغربي الأصيل، وأبدعت بصوتها الإستثنائي في غناء “حاجتي فكريني” وإعادة إحياء أغاني العيطة القديمة شغفها.

وقالت هاجر وهي طالبة بالسنة الثانية بشعبة الاقتصاد، إنه من غير المعقول أن يأتي الأجانب للبحث في تراثنا.

وتابعت هاجر في حديثها لـ”فبراير”، أن فترة الحجر الصحي كانت في صالحها حيث استغلت الظرف وأبدت عن موهبتها في غناء العيطة حيث لقيت إعجابا كبيرا من قبل متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت هاجر، 20 سنة، أنها أخذت وقتها في إبداع أفكار جديدة كذلك من خلال الصور التي تنشرها على حسابهاـ مضيفة أن فكرة الاشتغال على التراث المغربي بدأت من خلال اهتمامها الصور، قبل أن تنتقل لمجال الغناء.

وأوضحت هاجر  أنها بدأت بالأغاني المغربية الكلاسيكية، قبل أن تقرر الاشتغال على فن العيطة. مشيرة إلى أنها ولجت عالم التمثيل على خشبة المسرح وهي صغيرة.

وبخصوص اختيار أغنية « حاجتي في كريني »، أكد  أنها تجرأت وأدت هذه الأغنية نظرا لصعوبة أداء هذا نوع من الأغاني، موضحة أن ذلك يحتاج إلى بحث ودراية وتعمق.

وأوضحت المتحدثة ذاتها التقت عددا من الباحثين في فن العيطة كحسن نجمي وفنانين كبار في هذا الفن، موضحة أنها لا ترغب في التخصص في فن العيطة، ولكن البحث في تاريخها.

وسجلت ابنه سلا أنها أنهت تصوير جينريك فيلم خربوشة، موحة أنها لن تقتصر فقط على أغاني العيطة فقط وإنما ستغني أيضا أنماطا أخرى كالملحون.

وأكد المتحدثة ذاتها أن المحتوى الذي تقدمه غير مستهلك ولكن فيه تجديد، الأمر الذي يصل إلى شريحة كبيرة من الجمهور، مضيفة أنها أعمالها لقيت استحسانا كبيرا لدى الجمهور.

وبخصوص التوفيق بين الدراسة والغناء، شددت على أنها تولي أهمية كبرى لدراستها، وأن الغناء تخصص له أوقاتا لا تؤثر على مسارها الدراسي، مبرزة أنها استغلت فترة الحجر الصحي للاشتغال على المحتوى والأفكار الجديدة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة