في خطوة احترازية.. جماعة مدينة العيون تطلق خدمة مكتب “الضبط الرقمي”

صاحب باك 100/100: أهدي نجاحي للملك والمغاربة.. وعائلته: يحيى محتاج دعمكم وأملنا يرجع يخدم بلادو

الرئيسية / فبراير Tv / صاحب باك 100/100: أهدي نجاحي للملك والمغاربة.. وعائلته: يحيى محتاج دعمكم وأملنا يرجع يخدم بلادو

صاحب باك 100/100: أهدي نجاحي للملك والمغاربة.. وعائلته: يحيى محتاج دعمكم وأملنا يرجع يخدم بلادو

فاطمة الزهراء غالم 21 يوليو 2020 - 21:00
A+ / A-

بالعلامة الكاملة، نال التلميذ المغربي والمقيم في الديار الإطالية “يحيى الخلفي”، شهادة البكالوريا، ليحتل بذلك اسمه عناوين الصُحف الوطنية والعالمية.

وقد حصل الخلفي، الذي يقطن بمدينة كريمونا، على الباكلوريا -تخصّص العلوم التجريبية بـ”امتياز”، بعدما حصل على معدل 100/100، ليصنف في المراكز الأولى على صعيد إطاليا.

وصار هذا التلميذ، الذي ينحدر من مدينة قلعة السراغنة، مفخرة للجالية المغربية في إيطالية، التي تداولت مقالات الصحافة الإيطالية عنه وشاركتها في مواقع التواصل الاجتماعي ومنصاته المختلفة.

وعبر التلميذ يحيى من خلال تصريح خص به ‘فبراير’، عن سعادته بهذا الإنجاز فقال:”الحمد لله استطعت الحصول على شهادة البكالوريا وبالعلامة الكاملة، رغم ظروف الحجر الصحي التي فرضت علينا متابعة الدراسة عن بعد، وأتمنى التوفيق لكل التلاميذ المغاربة، كي يشرفوا بلدنا وملكنا”.

وعن ظروف الدراسة في الديار الإيطالية قال يحيى بأن الدراسة هناك صعبة للغاية، غير أنه بإمكان أي كان أن يصل الى مبتغاه ان وجدت الرغبة والإرادة، داعيا جميع التلاميذ المغاربة في المهجر أن يبدلوا ما في وسعهم من أجل التفوق.

من جانبها عبرت جابر لطيفة، والدة  التلميذ يحيى عن فرحتها بما حققه ابنها، موجهة تحية شكر للشعب المغربي على دعمه له، موضحة أن ابنها يحيى يستحق النقطة التي حصل عليها، نظرا لاجتهاده وأخلاقه العالية، مؤكدة أن التلميذ يحيى حافظ على التعاليم الإسلامية رغم عيشه في المهجر حيث المغريات، مما جعلها فخورة به.

وأوضحت أم يحيى أن أبنها لا يرضى الا بالمراتب الأولى، مشيرة الى أنه اجتاز المرحلة الإعدادية كذلك بالعلامة الكاملة، مضيفة انها تهدي هذا التفوق الى جميع المغاربة، على رأسهم الملك محمد السادس.

من ناحية أخرى، أكد عبد الصادق خلفي، أن ابنه يحيى الخاصل على البكالوريا بمعدل 100 في المائة، ترعرع في وسط عائلي مثقف خصوصا وأن جميع افراد اسرته حصلوا على شهادة البكالوريا فما فوق، معبرا عن افتخاره بابنه يحيى.

وطالب والد يحيى جل الأباء والأمهات المغاربة المقيمين في الديار الأجنية بضرورة تحفيز أبنائهم باعتبارهم رجال الغد، موضحا أن يحيى سيتابع دراسته العليا في مجال الطيران.

هذا، وعبرت فاطمة الزهراء خلفي عن سعادتها بالانجاز الذي حققه شقيقها يحيى، وكشفت أنها سبق وأن حصلت بدورها على البكالوريا في الديار الإيطالية بمعدل 18 على 20، متمنية أن يلقى شقيقها الدعم الكافي كي يتمكن من متابعة دراساته العليا.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17