الرئيسية / رياضة / رسميا.. الدفاع الجديدي يطعن في قرار الجامعة القاضي بإعادة مباراته أمام الرجاء

رسميا.. الدفاع الجديدي يطعن في قرار الجامعة القاضي بإعادة مباراته أمام الرجاء

رياضة
فاطمة الزهراء غالم 22 يوليو 2020 - 15:40
A+ / A-
تقدم المكتب المديري  لفريق الدفاع الحسني الجديدي عشية الثلاثاء 21 يوليوز 2020 بمقال استئناف مع التدخل الإداري للدعوى. وذلك عقب القرار الصادر عن اللجنة المركزية للتأديب لدى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، القاضي بإعادة مباراة الدفاع  أمام الرجاء برسم مؤجل الدورة 9 من البطولة الاحترافية.
وأشار المكتب المديري لفريق الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم، أنه كان قد قرر سابقا في اجتماع عاجل نهاية الأسبوع الماضي أن الفريق لن يدخر جهدا للدفاع عن المصالح الشرعية داخل كل المؤسسات الوطنية و الدولية.
وأضاف بلاغ إدارة الفريق اطلعت عليه “فبراير”، أن “صدور هذا القرار جاء للفصل بين طرفي النزاع، الرجاء الرياضي والعصبة الاحترافية دون مراعاة حقوق فريقنا الذي التزم بالبرمجة الرسمية”.
وطالب المكتب المديري لفريق الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم، التعجيل ومباشرة عملية استئناف هذا القرار وتقديم جميع المستندات والدفوعات القانونية للجهات المختصة.
وطالبت إدارة الفريق، بتشكيل لجنة خاصة قانونية لتتبع كافة أطوار هذا الملف، مؤكدا حق فريق الدفاع الحسني الجديدي  في اتخاذ أي قرار يضمن له الدفاع عن حقوقه المشروعة.

وكانت اللجن القضائية التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قررت الأسبوع الماضي، إعادة إجراء مباراة الرجاء الرياضي أمام الدفاع الحسني الجديدي المؤجلة عن الجولة التاسعة من البطولة الاحترافية برسم الموسم الرياضي 2019/2020.

وأوضحت اللجنة المذكورة في بلاغ رسمي، أن سبب صدور هذا القرار هو نص الفقرة الثانية من الفصل 21 من القانون المنظم للمنافسات على أنه في حالة مشاركة إحدى الأندية في مباراة دولية في الخارج، فإن مباراة الاستدراك لا يمكن برمجتها إلا بعد ثلاثة أيام كاملة على الأقل بعد تاريخ إجراء المباراة الدولية.

وكان فريق الرجاء رفض خوض مباراته أمام الدفاع الحسني الجديدي، بسبب مشاركته خارجيا، في الوقت الذي تشبث فيه الدفاع الجديدي بحقه في إجراء المباراة ثم بعد ذلك في اعتباره فائزا بسبب تخلف الرجاء الرياضي عن الحضور.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة