الرئيسية / نبض المجتمع / في خطوة تصعيدية..مسؤولوا المياه والغابات يطالبون بتوفير الحماية القانونية

في خطوة تصعيدية..مسؤولوا المياه والغابات يطالبون بتوفير الحماية القانونية

المياه والغابات
نبض المجتمع
فبراير.كوم 23 يوليو 2020 - 00:20
A+ / A-

طالب مسؤولوا المياه والغابات بتوفير الحماية القانونية، بعد أن جوبهوا بسياسة الاذان الصماء من قبل المسؤولين عن القطاع وتعرضوا لضغوطات لثنيهم عن المطالبة بمطالبهم التي يصفونها بـ”العادلة والمشروعة”.
جاء ذلك، عقب الجمع العام الاستثنائي لجمعية خريجي المدرسة الوطنية الغابوية للمهندسين، عبر تطبيق Zoom وبحضور الفرع القطاعي للمياه والغابات التابع للاتحاد الوطني للمهندسين المغاربة.
وقالت مصادر مطلعة، إنه تم التطرق خلال الجمع لمجموعة من الملفات العالقة مع الإدارة، خاصة ملف صرف التعويضات عن التنقل الخاص بالمصالح الخارجية.
وأضافت المصادر ذاتها، أن هذا الملف وصل ما وصفته بـ”الباب المسدود بفعل سياسة المراوغة والتسويف التي نهجها الكاتب العام للقطاع في معالجة الملف”.
وأكدت على أنه “بعد أن ورط نفسه في مستنقع الفئوية بين موظفي القطاع الواحد وبعد أن استعصى عليه إخضاع ممثلي الهيئات الهندسية أن إشتد عليه ضغط الموظفين المطالبين بصرف هاته التعويضات، جادت عليه قارحته بنقل هذا الضغط إلى الآمرين المساعدين بالصرف، عبر تمكينهم من الاعتمادات المالية الخاصة بذلك وأمرهم بصرف هاته التعويضات وفق معايير حددها بنفسه”.
وأوضحت، أنه “تم إرسالها ليلا إلى المعنيين بالأمر، عبر البريد الإلكتروني، في غياب أي مراسلة رسمية، خاصة وأنه أمر بصرف ها بأثر رجعي إبتداء من شهر يناير إلى غاية شهر يوليوز من هاته السنة”.
وأكدت على أن هذا الأمر الذي قد يعرض الآمرين المساعدين بالصرف للمساءلة القانونية علما أن هاته الفترة من السنة تزامنت مع فترة الحجر الصحي الذي رخصت فيه الإدارة للموظفين بالاشتغال من مقرات إقامتهم دون الحضور فعليا إلى مقرات العمل.
ويطالب مهندسوا القطاع توفير الحماية القانونية لهم وتحمل مسؤولياته كاملة بتوثيق أوامره كتابيا عبر مراسلة رسمية دون الاكتفاء بمراسلات إلكترونية غير ممضية مصحوبة بمكالمات هاتفية للضغط عليهم.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة