الرئيسية / نبض المجتمع / الصحة: سجلنا 609 حالة جديدة و3 وفيات والحالات الحرجة ترتفع بشكل مقلق

الصحة: سجلنا 609 حالة جديدة و3 وفيات والحالات الحرجة ترتفع بشكل مقلق

نبض المجتمع
فبراير.كوم 27 يوليو 2020 - 18:20
A+ / A-
أعلنت وزارة الصحة، قبل قليل من يومه الاثنين 27 يوليوز، عن تسجيل 609 إصابة جديدة بفيروس كوفيد19، لترتفع الحصيلة بالمغرب إلى 20887 حالة.
وأضافت الوزارة، في ندوتها الخاصة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب، أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن ارتفع إلى 16553 حالة بعد تماثل 115 حالة جديدة للشفاء، مع تسجيل 3 حالات وفيات وفاة جديدة ترفع الحصيلة إلى 316.
وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات بكل وطنية ومسؤولية.
وكانت الحكومة الخميس 9 يوليوز الجاري، قاد قامت بتمديد حالة الطوارئ الصحية لمدة شهر إضافي في سائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد « كوفيد 19″، وذلك لفترة جديدة على بعد يوم واحد فقط من نهاية الفترة الثانية يوم غد الجمعة (10 يوليوز).
ويأتي هذا القرار، عقب المصادقة على مرسوم التمديد في اجتماع للمجلس الحكومي المنعقد، اليوم الخميس، بناء على معطيات قدمها وزير الصحة خالد آيت الطالب، بشأن الوضعية الوبائية بالمغرب، وباقتراح من ووزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، تقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية إلى غاية 10 غشت المقبل.
ودعا وزير الصحة، عموم المواطنين والمواطنات، إلى التقيد بالاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كوفيد-19، خلال احتفالات عيد الأضحى، عبر استعمال للقناع الطبي، ونظافة، ومعقمات، من أجل الحفاظ على مكتسبات المغرب المتمثلة في انخفاض نسبة الإماتة التي تعادل 1.6 في المئة بالمغرب، وهي نسبة تعتبر الأقل في العالم، في الوقت الذي تبلغ هذه النسبة عالميا في المتوسط 5 في المئة، والحفاظ على استقرار الحالات الوبائية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة