الرئيسية / نبض المجتمع / نحر 50 أضحية في السجن المحلي بتطوان والنزلاء يشاركونفي احتفالات بعيد الأضحى

نحر 50 أضحية في السجن المحلي بتطوان والنزلاء يشاركونفي احتفالات بعيد الأضحى

نبض المجتمع
فبراير.كوم 03 أغسطس 2020 - 04:00
A+ / A-
على غرار باقي المؤسسات السجنية احتفلت مؤسسة السجن المحلي بتطوان بعيد الأضحى المبارك في ظل هذه الظرفية الإستثنائية و تحت تدابير احترازية مشددة.
وتم نحر بهذه المناسبة ما مجموعه (56) أضحية مقدمة من الإدارة المركزية و بعض المحسنين و عدد من فعاليات المجتمع المدني
هذا، و تم الإحتفال بالعيد في احترام تام للتدابير الوقائية، داخل أحياء المؤسسة بحضور نزلائها، حيث تم إشراكهم فرحة الاحتفال بهذه الشعيرة الدينية و التي تلاها في اليوم الموالي للعيد الترخيص للنزلاء باستقبال المؤونة المقدمة من طرف ذويهم، تنفيذا لقرار المندوب العام لإدارة السجون و إعادة الادماج.
  

وكانت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج في المغرب،  قد أعلنت في وقت سابق عن السماح لعائلات النزلاء في جميع المؤسسات السجنية بإدخال المؤونة الغذائية لفائدة ذويهم من النزلاء بمناسبة عيد الأضحى.

وأوضح بلاغ للمندوبية أنه “اعتبارا للظروف الاستثنائية الحالية التي تقتضي اتخاذ مجموعة من الاحتياطات والتدابير الاحترازية والوقائية من أجل التصدي لتفشي فيروس كورونا المستجد” فإنه “سيُسمح لعائلات النزلاء بجميع المؤسسات السجنية بإدخال المؤونة الغذائية لفائدة ذويهم من النزلاء ابتداء من ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، وطيلة الأيام المبرمجة لكل مؤسسة سجنية”.

ونبه البلاغ إلى أنه “يُسمح للعائلات فقط بتسليم قفة المؤونة لفائدة ذويهم من النزلاء دون إجراء الزيارة أو إيداع الملابس أو المبالغ المالية أو أشياء أخرى”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة