الرئيسية / دولي / إسبانيا..إحداث صندوق استثماري لتمويل العجز الاستثنائي في خدمات النقل العمومي بالجهات

إسبانيا..إحداث صندوق استثماري لتمويل العجز الاستثنائي في خدمات النقل العمومي بالجهات

دولي
فبراير.كوم 06 أغسطس 2020 - 01:00
A+ / A-

أعلنت الحكومة الإسبانية عن إحداث صندوق خاص بغلاف استثماري يقدر ب 275 مليون أورو وقد يرتفع إلى 400 مليون أورو إذا لزم الأمر سيوجه لتمويل العجز الاستثنائي في خدمات النقل العمومي بالجهات التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي الذي نتج بالأساس جراء التدابير والإجراءات التي تم اعتمادها في حالة الطوارئ بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد .

وقالت وزارة النقل والأجندة الحضرية في بيان لها إن هذا الصندوق الاستثماري الذي قد تصل ميزانيته إلى 400 مليون أورو سيوجه بالخصوص للتخفيف من تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد على قطاع خدمات النقل العمومي بمختلف الأقاليم والجهات شريطة أن تكون شهادات هيئات ومنظمات التدخل التابعة للجهات المستقلة مبررة بالكامل مشيرة إلى أن عدد الكيانات المحلية التي ستستفيد من هذه التمويلات قد تصل إلى حوالي 360 .

وأوضح نفس المصدر أن هذا الدعم المالي الذي تم اعتماده بموجب مرسوم قانون نشر اليوم بالجريدة الرسمية يستهدف بالأساس ضمان استمرارية توفير خدمات النقل العمومي الأساسية بمختلف الجهات التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي ويشمل مجالس المدن والمجالس الجهوية والإقليمية والمحلية بكل الجهات المستقلة التي تتكلف بتقديم خدمات النقل العمومي .

وستغطي تمويلات هذا الصندوق العجز الاستثنائي في خدمات النقل العمومي الذي تراكم منذ اعتماد حالة الطوارئ والحجر الصحي شهر مارس الماضي وإلى غاية نهاية عام 2020 والذي نتج بالخصوص عن الانخفاض الاستثنائي الذي سجل على مستوى الإيرادات المرتبطة ببيع التذاكر وكذا التكاليف الناتجة عن إجراءات الوقاية والتنظيف والتطهير وتقليص الطاقة الاستيعابية وغيرها .

وسيتم تقدير مبالغ الدعم التي سيوجه لهذا القطاع على أساس حجم رقم معاملات خدمات النقل العمومي في سنة عادية مع الأخذ في الاعتبار عام 2018 كمرجعية في هذا الإطار .

وكان مجلس الوزراء الإسباني قد صادق خلال اجتماعه الأسبوعي أمس الثلاثاء على مرسوم ملكي بمثابة قانون بشأن التدابير والإجراءات المالية ذات الطابع الاستثنائي التي سيتم اعتمادها والتي تتطلب تعبئة 5000 مليون أورو موجهة لفائدة البلديات والأقاليم بمختلف الجهات من أجل إطلاق الانتعاشة الاقتصادية والاجتماعية بعد رفع حالة الطوارئ والحجر الصحي الذي تم فرضه بسبب تفشي وباء ( كوفيد ـ 19 ) .

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة