الرئيسية / سياسة / حزب الأحرار: نحتاج مصارحة للخروج من الأزمة دون حجر شامل

حزب الأحرار: نحتاج مصارحة للخروج من الأزمة دون حجر شامل

سياسة
عائشة أشمرار 21 أغسطس 2020 - 10:29
A+ / A-

ثمن حزب التجمع الوطني للأحرار الرؤية الطموحة والمتفائلة التي حملها الخطاب السامي الذي وجهه الملك محمد السادس مساء أمس الأربعاء.

ودعا فيه الملك محمد السادس المواطنين والمواطنات إلى التحلي بروح المسؤولية والتقيد بالإجراءات الصارمة الخاصة بالتدابير الصحية على غرار ما قاموا به خلال فترة الحجر الصحي.

وأثنى حزب التجمع الوطني للأحرار في بيان له توصلت “فبراير” بنسخة منه على كل الإجراءات الاستباقية التي اتخذتها الدولة لمواكبة التداعيات الاقتصادية والاجتماعية لجائحة كوفيد 19، وكذا انخراط المغاربة بوعي وانضباط في المرحلة الأولى لمواجهة هذا الوباء، كما عبر في الوقت ذاته عن قلقه من التطورات الأخيرة للحالة الوبائية في بلادنا، والتي تضعنا جميعا أمام لحظة مصارحة مشتركة، تقتضي تغليب المصلحة العامة والالتزام والمسؤولية، فردية كانت أم جماعية. فالظرفية لا تسمح بالتساهل مع المستهترين بالإجراءات الصحية، من تباعد اجتماعي وارتداء للكمامة وغسل لليدين وتجنب للمصافحة، إلخ. كما تناط بنا مسؤولية فردية لنصيحة المخالفين وتنبيه وتوجيه محيطنا المباشر حتى نرفع من درجة وعينا الجماعي.

وأضاف في البيان نفسه “وإذا كانت جل المؤشرات الميدانية قد سجلت أرقاما مخيفة، فهي تدق ناقوس الخطر وتضعنا جميعا أمام مسؤولياتنا؛ وقد تفرض علينا مستقبلا احتمال اللجوء لحجر صحي شامل للتخفيف من هذه الوضعية الصعبة. غير أن التجمع الوطني للأحرار يعتبر أن لهذا الخيار كلفة باهضة، تتجاوز بشكل كبير الطاقة الاقتصادية والاجتماعية للبلاد، في ظل محدودية إمكانيات الدولة؛ لذا، نهيب بجميع المواطنين والمواطنات الالتزام بالتدابير الوقائية قصد تجنب البلاد الدخول في مرحلة حجر صحي شامل، وبالتالي تجنب انعكاساته وآثاره. ”

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة