الرئيسية / نبض المجتمع / مغربية عاشت انفجار لبنان: ما عاينه زوجي اللبناني في المستشفى المغربي يرفع الرأس

مغربية عاشت انفجار لبنان: ما عاينه زوجي اللبناني في المستشفى المغربي يرفع الرأس

مغربية عاشت احداث مرفأ لبنان
نبض المجتمع
فبراير.كوم 22 أغسطس 2020 - 20:52
A+ / A-

قالت مغربية نجت من انفجار لبنان الذي هز مرفأ العاصمة بيروت قبل أيام، إن المغرب قدم مساعدات كبيرة للبنانيين منها الغدائية والطبية، صحيح أن الدول العالمية قامت بمساعدة لبنان لكن مساعدات المغرب أكبر من الكل.

وقالت المتحدثة إنها على تواصل دائم مع زوجها بلبنان، حيث أوضح لها الأخير أن المغرب أقام جمعية وسط بيروت تهتم بالمصابين، وهي مفتوحة في كل الأوقات للمرضى والمصابين.

وكانت نفس المتحدثةقد فتحت قلبها لـ”فبراير”، وهي تحكي قصتها المؤلمة، وكيف عاشت الفقر، والرعب في بلد أنهكته الصراعات الطائفية والحروب. وقررت العودة لبلدها الأم بعد الانفجار المدمر، الذي ضرب مرفأ بيروت.”

وقالت المغربية وهي تحكي بأسى وألم، كنت في لحظة الانفجار داخل المنزل مع أسرتي، المنزل كله تحرك من تحت أرجلنا. مضيفة كانت “عبارة عن قنابل تسقطها طائرات حربية، لم نستطع حينها أن نقف، ارتمينا على الأرض، وننتظر أن ينتهي الانفجار.”

وقع الصوت كان كبيرا أثناء الانفجار ، بعدما نجونا بأعجوبة، غادرنا المنزل خوفا من أن ينهار على رؤوسنا، وكانت الأضرار كبيرة، إصابات بالجملة ومنازل تضررت ووفيات، أمر مخيف، ومرعب صراحة”، تقول المغربية.”

وتابعت المغربية وهي تحكي عن قوة الانفجار، “الشارع الذي اقطن فيه، تدمر بالكامل”، مضيفة بالقول “هناك تعاطف كبير بين اللبنانيين، وكنا نعيش بسلام مع مختلف الطوائف التي تقطن في هذا البلد.”

وقالت المتحدثة، وهي تذرف الدموع، إن “ظروف العيش، صعبة في لبنان، مردفة بالقول “بعد الانفجار نجوت باعجوبة مع اولادي، ووصلت للجوع بسبب انهيار العملة،  وارتفاع سعر الدولار”.

وتابعت “وجدت نفسي وحيدة في بلد لبنان، بدون معين أستند إليه لإنقاذ أبنائي، من الانفجار والجوع، ما دفعني للحديث بحرقة في الفيديو الذي سجلته،  وعبرت فيه بغضب عن وضعي المزري، الأمر الذي عجل بالتجاوب السريع للسفارة معي بعدما أغلقت كل الأبواب في وجهي  ورفض السفارة منح الجنسيات لأبناءها .”

وأضافت “زوجي اللبناني لايملك  أي حيلة لإنقاذ أولادنا، وكل ما نملك ليس له قيمة مع ارتفاع سعر، وتدهور قيمة العملة اللبنانية، وحتى المنزل، الذي أقطن فيه تضيف المغربية هو في ملك عائلة الزوج، ولانستطيع بيعه.”

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة