الرئيسية / الصحة / دراسة: الأطفال بلا أعراض ناقلون لCovid-19 أكثر من البالغين

دراسة: الأطفال بلا أعراض ناقلون لCovid-19 أكثر من البالغين

الصحة
فبراير.كوم 23 أغسطس 2020 - 01:53
A+ / A-
أظهرت دراسة جديدة أن الأطفال الذين لا يعانون من أي أعراض، قد يكونون أكثر خطراً في انتشار Covid-19 مقارنة مع البالغين.
وفقاً لمنظمة الصحة العالمية، يبدو أن التأثير المباشر ل Covid-19على وفيات الأطفال محدود للغاية. وتشير التقارير إلى أن الأطفال قد يكونون أقل عرضة للإصابة بCovid-19 مقارنة مع البالغين، لكن الذين يصابون به يكونون بحمولة فيروسية أعلى مقارنة مع البالغين.
وحسب دراسة أمريكية جديدة، قد يكون الأطفال في الواقع ناشرين صامتين خطرين لCovid-19.
ووجدت الدراسة التي أجراها باحثو مستشفى ماساتشوستس العام ومستشفى ماس العام على 192 طفلاً، أن 49 طفلاً ثبتت إصابتهم بCovid-19 كان فيهم قدر أكبر من الحمل الفيروسي في مجرى الهواء مقارنة مع البالغين في العناية المركزة.
وأجري البحث على الأطفال الذين يشتبه في إصابتهم، أو ظهرت عليهم أعراض المرض، وفقًا لتقرير نُشر في مجلة USA Today. ولم تظهر على بعض الأطفال المشاركين في الدراسة، أي أعراض، ولكنهم نقلوا إلى المستشفى لاتصالهم بمصابين بالفيروس.
يقول الدكتور لايل يونكر، المؤلف الرئيسي للدراسة، من مستشفى ماساتشوستس العام: “فوجئت بالمستويات المرتفعة للفيروسات التي وجدناها في الأطفال من جميع الأعمار، خاصة في اليومين الأولين من الإصابة”.
وأضاف “لم أتوقع أن يكون الحمل الفيروسي مرتفعاً جداً لدى الأطفال. في المستشفى، نركز على علاج البالغين خاصة الذين يعانون من حالات صحية خطيرة، حتى لو كانت كميات الفيروس قليلة فيهم، دون أن نعرف أن التركيز على الأطفال أكثر أهمية للحد من انتشار المرض”.
ووجد الباحثون أيضاً أن من بين 49 طفلاً ثبتت إصابتهم، تبين أن 20 فقط يعانون من ارتفاع درجة حرارة الجسم، حسب صحيفة تايمز أوف إنديا.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة