الرئيسية / قصاصات / قطع رأس ابنته وهي نائمة..محكمة إيرانية تقضي بسجن الجاني تسع سنوات فقط

قطع رأس ابنته وهي نائمة..محكمة إيرانية تقضي بسجن الجاني تسع سنوات فقط

قصاصات
فبراير.كوم 29 أغسطس 2020 - 00:20
A+ / A-

حكمت المحكمة بإيران على أب قتل ابنته البالغة 14 عاما بقطع رأسها أثناء نومها، بتسع سنوات سجنا، حسب ما أعلنت عنه والدة الفتاة لوكالة أنباء إيرانية مطالبة بإعدام زوجها.

وكان قتل رومينا أشرفي في ماي الماضي في ما سُمي بـ”جريمة شرف”، قد أثار موجة استنكار عارمة في إيران. ونددت وسائل إعلامية بما وصفته بـ”عنف مؤسساتي” في الجمهورية الإسلامية حيث لا تزال المفاهيم الذكورية سائدة على نطاق واسع في المجتمع.

وذكرت معلومات صحافية أن رومينا أشرفي قُتلت أثناء نومها في 21 ماي على يد والدها الذي قطع رأسها بعد عودتها إلى المنزل العائلي في تالش بمحافظة غيلان في شمال البلاد.

وقالت رنا دشتي والدة الضحية لوكالة “إيلنا” الإيرانية “رغم كلام السلطات القضائية عن “معاملة خاصة” تولى لهذه القضية، فإن الحكم القضائي أثار الذعر لدي ولدى عائلتي”.

وأضافت “أريد ألا يعود زوجي يوما إلى قريتنا”، مطالبة بإعادة النظر في الحكم وبإعدام الجاني.

وبعد زواج مستمر منذ خمسة عشر عاما، تبدي دشتي خشيتها من أن يكون ابنها الوحيد في خطر.

وأفادت “إيلنا” بأن قانون العقوبات الإيراني لا يلحظ عقوبة الإعدام في حالات قتل الآباء لأبنائهم بل يكتفي بعقوبات سجن وغرامات.

وكانت الضحية على علاقة برجل يكبرها بخمس عشرة سنة لكن والدها كان يرفض زواجهما. وهي غادرت المنزل قبل إعادتها إليه إثر رفع والد الرجل شكوى في حقها.

وحكم على هذا الرجل واسمه بهمن خروي بالسجن سنتين، وفق دشتي التي لم تعط تفاصيل إضافية بشأن الحكم.

وأوضحت المعلومات الصحافية أن الفتاة قالت للقاضي بعد توقيفها إنها لا تريد العودة إلى منزلها لأنها تخاف على حياتها، ويحدد القانون الإيراني السن الدنيا للزواج بثلاث عشرة سنة للفتيات.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة