الرئيسية / نبض المجتمع / طقس الأربعاء: الحرارة تصل إلى 46 درجة بهذه الأقاليم

طقس الأربعاء: الحرارة تصل إلى 46 درجة بهذه الأقاليم

نبض المجتمع
أحمد إدالحاج 09 سبتمبر 2020 - 09:07
A+ / A-

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأربعاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار نسبيا إلى حار بأقصى الجنوب الشرقي للبلاد وداخل الأقاليم الجنوبية.

وستتشكل سحب منخفضة، خلال الصباح والليل، حيث ستكون مرفوقة بكتل ضبابية أو بأمطار جد خفيفة محليا، فضلا عن ظهور سحب غير مستقرة شيئا ما فوق كل من الأطلس المتوسط، وجنوب المنطقة الشرقية واحتمالا السفوح الجنوبية-الشرقية مع نزول قطرات مطرية أحيانا رعدية.

عدا ذلك، ستبقى السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة مع استمرار انتشار السحب المنخفضة بالسواحل الشمالية والوسطى وذلك خلال الزوال، كما ستهم زوابع رملية محلية الأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما، من الشمال بالأقاليم الجنوبية، شرقية بمنطقة طنجة، ضعيفة إلى معتدلة من الجنوب أو من الغرب بالجنوب الشرقي، بينما ستهب من الشمال وأحيانا من الغرب عموما بباقي الجهات .

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 26 و 31 درجة بداخل الأقاليم الجنوبية وبالجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 21 و 26 درجة بالسفوح الجنوبية-الشرقية، ومنطقة سوس، والسايس، والسهول الداخلية، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، ومنطقة طنجة، و ستكون ما بين 16 و 21 درجة بباقي المناطق على العموم.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 40 و 46 درجة بأقصى الجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 35 و 40 درجة بالسهول الداخلية، وسوس، وهضاب الفوسفاط، والسايس والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 30 و 35 درجة بجنوب المنطقة الشرقية، وهضاب والماس، وسهول المحيط الأطلسي، وما بين 25 و 30 درجة بشمال المنطقة الشرقية، ومنطقة طنجة، والريف وبالقرب من السواحل، و ستكون ما بين 20 و 25 درجة بمرتفعات الأطلس.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، والبوغاز، وعلى طول الساحل الأطلسي، ومحليا هائجا إلى قوي الهيجان ما بين بوجدور و الداخلة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة