الرئيسية / سياسة / الشرقاوي يكشف لـ"فبراير" ما قاله له العثماني عن إحداث صندوق مكافحة السرطان

الشرقاوي يكشف لـ"فبراير" ما قاله له العثماني عن إحداث صندوق مكافحة السرطان

سياسة
بوحافة سارة 28 سبتمبر 2020 - 15:38
A+ / A-

كشف الأستاذ الجامعي والمحلل السياسي، ووكيل “عريضة الحياة” عمر الشرقاوي، لـ “فبراير”، عن خلاصة لقائه برئيس الحكومة بخصوص إحداث صندوق لمكافحة السرطان.

وقال عمر الشرقاوي، خلال اتصال هاتفي مع “فبراير”، إن الحكومة لأول مرة بعد ست سنوات، تقبل أول عريضة محترمة للشكليات القانونية، مشيرا إلى أن رئيس الحكومة كشف أن هناك إكراهات لإحداث حساب خصوصي متعلق بمكافحة السرطان.

وأكد الشرقاوي أنه مقابل هذا الرفض اقترح رئيس الحكومة إعداد 34 التزام حكومي من أجل مرضى السرطان، منه تخصيص 780 مليار سنتيم لمرضى السرطان طيلة 10 سنوات المقبلة، أي بمعدل 7.8 مليار سنتيم سنويا، بالإضافة إلى تعميم تلقيح الفتيات ابتداء من 11 سنة ضد سرطان عنق الرحم.

وسجل المحلل السياسي، أن رئيس الحكومة أخبره أنه خلال الأسبوعين المقبلين سيعلن عن الخطة الوطنية لمكافحة السرطان، مضيفا أن لجنة “عريضة الحياة” ستتدارس اليوم  الرد الحكومي، إذ ستعلن عن قراءتها وموقفها من هذا القرار.

الجدير بالذكر أن رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، قال  في منشور على صفحته بالفيسبوك: “أصحاب عريضة الحياة اقترحوا إحداث صندوق للتكفل بمرضى السرطان والحكومة تلتزم ببدائل لتحقيق الغاية منه”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة