أغراه بالمال.. شاهد لحظة اعتقال بيدوفيل متلبسا باغتصاب قاصر بطنجة

الأمم المتحدة تخلد اليوم العالمي للمسنين بشعار "الأوبئة: هل تغير كيف نتعامل مع العمر والشيخوخة؟"

الرئيسية / نبض المجتمع / الأمم المتحدة تخلد اليوم العالمي للمسنين بشعار "الأوبئة: هل تغير كيف نتعامل مع العمر والشيخوخة؟"

الأمم المتحدة تخلد اليوم العالمي للمسنين بشعار "الأوبئة: هل تغير كيف نتعامل مع العمر والشيخوخة؟"

نبض المجتمع
عائشة أشمرار 01 أكتوبر 2020 - 11:40
A+ / A-

صادف عام 2020 الذكرى الخامسة والسبعين للأمم المتحدة والذكرى الثلاثين لليوم الدولي لكبار السن، كما  شهد هذا العام أيضا  ظهور جائحة كوفيد 19،  الذي تسبب في حدوث اضطرابات في جميع أنحاء العالم.

ونظرا إلى المخاطر الكبيرة  التي يواجهها كبار السن أثناء تفشي الأوبئة مثل وباء كوفيد-19، ويجب أن تستهدف التدخلات السياساتية والبرامجية زيادة الوعي باحتياجاتهم الخاصة.

ومن المهم كذلك الاعتراف بمساهمات كبار السن في صحتهم والأدوار المتعددة التي يلعبونها في مرحلتي التأهب والاستجابة للأوبئة الحالية والمستقبلية.

وسيسلط اليوم العالمي لكبار السن 2020 الضوء على دور القوى العاملة في مجال الرعاية الصحية في المساهمة في صحة كبار السن، مع الاعتراف بشكل خاص بمهنة التمريض، والتركيز بشكل أساسي على دور النساء – اللواتي يتم التقليل من قيمتهن نسبيًا.

والهدف من سنة 2020 حسب بيان توصلت فبراير بنسخة منه إلى إبلاغ المشاركين بالأهداف الاستراتيجية والتمتع بالصحة في مرحلة الشيخوخة (2020-2030)، رفع مستوى الوعي بالاحتياجات الصحية الخاصة لكبار السن وإسهاماتهم في صحتهم وفي عمل المجتمعات التي يعيشون فيها، زيادة الوعي والتقدير لدور القوى العاملة في مجال الرعاية الصحية في الحفاظ على صحة كبار السن وتحسينها، مع إيلاء اهتمام خاص لمهنة التمريض، تقديم مقترحات لتقليص الفوارق الصحية بين كبار السن في البلدان المتقدمة والنامية، زيادة فهم تأثير جائحة كوفيد-19 على كبار السن وتأثيره على سياسة الرعاية الصحية والتخطيط.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17