الرئيسية / نبض المجتمع / حارس الملك: بلاغ الامن زاد من محنتي وهذه حقيقة 40 مليون التي حصلت عليها

حارس الملك: بلاغ الامن زاد من محنتي وهذه حقيقة 40 مليون التي حصلت عليها

نبض المجتمع
فبراير.كوم 07 أكتوبر 2020 - 20:40
A+ / A-

كشف موظف شرطة سابق أحيل على التقاعد لأسباب صحية، عن الوضعية الصحية والمالية التي يعاني منها بعدما أصبح مقعدا في كرسي متحرك.

وقال ذات الشرطي السابق في تصريح خص به موقع ‘فبراير’، أنه كان يتمنى أن تتم الالتفاتة اليه من طرف المديرية العامة للأمن الوطني، بعدما أصبح يعاني من الشلل، ما تسبب له في وضعية مرضية ونفسية خطيرة جدا.

وأكد أنه لم يتخد أي قرار لمغادرة مهنته، مشيرا أنه مظلوم من الناحية القانونية، خصوصا وأنه  احيل على التقاعد بأجر وصفه بالهزيل يقدر ب799 درهم شهريا، رغم أن لديه مصاريف كثيرة بسبب مرضه.

وأضاف نفس المتحدث أنه ضحية الواجب الوطني، مناشدا المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي، للتدخل بمساعدته وتخصيصه معاشا يكفيه للعلاج.

وبخصوص بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني أكد المتحدث أنه أصيب بخيبة أمل، بالنظر لبعض المغالطات التي وردت فيه وعلى رأسها استفادته من حصص الترويض الطبي كلفت المديرية 105000 درهم. متحديا أيا كان أن يثبت أنه خلال فترة تطبيبه خضع للترويض الطبي.
أما بخصوص 400000 درهم التي وردت في بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني، فأكد المتحدث أنها تخص مبلغ التأمين الذي حصل عليه بعد تقاضي مع الشركة المؤمنة لسيارة الأمن الوطني التي وقعت بها حادثة السير، مؤكدا أن الحكم الابتدائي كان ينص على استفادته من 800000 درهم كتعويض عن العجز الدائم الذي أصيب به، الا أنه وبعد استئناف محام الشركة المؤمنة للحكم الابتدائي قلص المبلغ الى النصف، الأمر الذي أثار استغرابه، فكيف يعقل، حسب المتحدث أن حادثة سير نجمت عنها اصابة بعجز دائم تعوض بمبلغ لا يكفي حتى لمجابهة مصاريف الأدوية والحفاظات واصلاح أعطاب الكرسي المتحرك.

وبخصوص ما يتعلق بالمبلغ الذي حصل عليه، والذي يقدر ب 40 مليون سنتيم، قال الشرطي السابق بأنه مبلغ لا يساوي شيئا أمام صحته التي فقدها، وأنه غير راض بالحكم الذي صدر بهذا الخصوص.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة