الرئيسية / نبض المجتمع / مهنيو الأعراس يناشدون الملك: أنقذنا إننا نحتضر

مهنيو الأعراس يناشدون الملك: أنقذنا إننا نحتضر

نبض المجتمع
حفيظ مركوك 08 أكتوبر 2020 - 21:00
A+ / A-

يعاني قطاع تموين الحفلات بالمغرب، أزمة غير مسبوقة بسبب استثنائه من إجراءات تخفيف الحجر الصحي التي استفادت منها العديد من القطاعات الاقتصادية، من أجل إعادة إنعاشها بعد توقف دام شهورا بسبب انتشار وباء “كورونا”، بعد أن ظل المنع ساريا على إقامة الأعراس والجنائز، في ظل حالة الطوارئ الصحية التي مددتها الحكومة للمرة السابعة على التوالي.

وخرج عدد من العاملين في القطاع، الى الاحتجاج بمدينة أكادير مساء اليوم الخميس للتنديد بما الت اليه اوضاعهم، بعد أن تراكمت عليهم الديون والضرائب وأقساط البنوك ومبالغ كراء المحلات، نتيجة الشلل الذي يعرفه القطاع، خاصة في موسم الصيف، الذي يشكل بالنسبة إليهم موسم ذروة، تكثر فيه المناسبات والحفلات والأعراس.

وفي تصريحها ل’فبراير’ قالت الطباخة سناء، بأنها توجه خطابها مباشرة لجلالة الملك محمد السادس، مؤكدة أن الحكومة لا تتجاوب مع مطالبهم لاشفويا ولا كتابيا، متسائلة عن الغاية من الحكومة والحكومة التي لا تتجاوب مع مطالب الشعب.

وقالت ذات المتحدثة بأن نضال الاحزاب في حق الشعب مجرد تمثيل سينمائي، ولو لم يكن الأمر كذلك لما تركوا الشعب يموتون جوعا لثمانية اشهر كاملة جراء الجائحة.

وطالبت ذات ‘الطباخة’، برحيل كل مكونات الحكومة ما داموا لا يستطعون حل مشاكل الشعب، خاصة العاملين في قطاع تموين الحفلات، مذكرة أنه سبق وأن عاش المغرب تجربة بدون حكومة وكانت الامور تسير بسلاسة.

ودعت بضرورة محاسبة كل المسؤولين الذين لم يقومةا بواجبهم، مشيرة الى أنه ما دامت السجون خالية ممن وصفتهم، بالوزراء المجرمين.

وختمت ‘سناء’ حديثتها قائلة:’وفروا لينا العيش الكريم والا حلوا لينا الحدود نخرجوا ملي هذ البلاد مضمناتش لينا الكرامة..لان المسؤولين معندهمش ثافة أن المواطن عندو كرامة’.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة