الرئيسية / نبض المجتمع / 'كورونا' يدخل 521 مغربيا إلى غرف الإنعاش و52 منهم تحت التنفس الاصطناعي الاختراقي

'كورونا' يدخل 521 مغربيا إلى غرف الإنعاش و52 منهم تحت التنفس الاصطناعي الاختراقي

نبض المجتمع
فبراير.كوم 15 أكتوبر 2020 - 19:40
A+ / A-
كشفت معطيات وزارة الصحة، مساء اليوم الخميس 15 أكتوبر الجاري، أن عدد حالات الاصابة بفيروس كورونا، الخطيرة والحرجة التي لازلت تتلقى العلاج بمختلف مستشفيات المملكة، شهدت ارتفاعا نسبيا خلال 24 ساعة الماضية.
وأوضحت ذات الوزارة في نشرتها اليومية الخاصة بالكشف عن مستجدات الحالة الوبائية بالمغرب، أن عدد الحالات الخطيرة والحرجة، التي ترقد بأقسام العناية المركزة والإنعاش بالمراكز الاستشفائية بمختلف جهات وأقاليم المملكة، بلغ الى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس، ما مجموعه 521 حالة خطيرة، بازدياد 48 حالة حرجة مقارنة مع يوم أمس الأربعاء.
وأضافت الوزارة الوصية بقطاع الصحة، أنه من ضمن 521 حالة حرجة، يوجد ما مجموعه 52 تحت التنفس الاصطناعي الاختراقي، ليبلغ بذلك معدل ملئ أسرة الانعاش الخاصة، بمرضى فيروس كورونا 25.6 بالمائة.

ويشار الى أنه سبق وأن كشفت وزارة الصحة، اليوم الخميس، عن ارتفاع الحصيلة الاجمالية للوفيات بسبب فيروس كورونا، الى 2772 حالة وفاة، بعدما تم تسجيل 46 حالة وفاة جديدة خلال 24 ساعة الماضية، بمعدل الفتك 1.7 في المائة.

وسجلت جهة الدار البيضاء سطات 19 حالات وفاة، وجهة الرباط سلا القنيطرة 3  حالات وفاة، فيما سجلت جهة فاس مكناس  حالتي وفاة، وهي نفس الحصيلة التي سجلتها جهة مراكش اسفي.

وسجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 3 حالات وفاة، وجهة سوس ماسة سجلت 4  حالات وفاة، وجهة الشرق 5 حالات وفاة، ودرعة تافيلالت حالة وفاة واحدة، في الوقت الذي سجلت فيه جهة بني ملال خنيفرة  5  حالات وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وحالة واحدة سجلت بكل من جهتي كلميم واد نون والعيون الساقية الحمراء.

وأكدت معطيات وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، تسجيل 3317 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 163650 حالة في المغرب.

ووفق المصدر ذاته فإن عدد الحالات المستبعدة، بعد الحصول على نتائج سلبية تهم التحاليل المختبرية، قد بلغ 2806237 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني؛ في 2 مارس الماضي.

وتم التأكد من 2077 حالة شفاء إضافية لترتفع الحصيلة الإجمالية للتعافي إلى 136036.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة