الرئيسية / نبض المجتمع / أقوى ما قاله الكوميسير الخراز عن الفرق بين المجرمين في عهد الحسن الثاني ومحمد السادس

أقوى ما قاله الكوميسير الخراز عن الفرق بين المجرمين في عهد الحسن الثاني ومحمد السادس

نبض المجتمع
عماد بنيشي ومحمد العسري 06 نوفمبر 2020 - 16:34
A+ / A-

استطاع ‘الكوميسير’ المتقاعد عبد القادر الخراز من التسلل الى قلوب الملايين ممن يتابعون قصصه البوليسية المثيرة، بحيث تمكن من تحقيق نجاح كبير من حيث عدد المشاهدات التي يحققها البرنامج الذي يبث على احدى القنوات الاكترونية.

ويشار الى أن الضابط الممتاز المتقاعد في الشرطة، عبد القادر الخراز، ولد بمدينة القنيطرة سنة 1952،وتدرج في سلك الأمن لمدة 40 سنة، وكان قبل ولوجه للشرطة في التجنيد الاجباري، وعمل الخراز قبل احالته على التقاعد في الميدان وساهم في حل مجموعة من الجرائم، وهو ما دفعه الى مشاركة القصص التي عايشها طيلة مساره المهني مع المغاربة.

عادة ما يحكي عن قضايا حقق فيها، قضايا كان عليها وزملائه أن يفكوا ألغازها، لكن قلما سئل عن شخصه وعن قصة حياته. هذا ما حاولت “فبراير.كوم” القيام به من خلال حوار تطرق لتفاصيل من حياته، كما تتابعون في الحوار أسفله.

قال إنه ظل يترفع في عمله، وغايته دائما كانت هي الوصول إلى الحقيقة، ودليل نزاهته، أنه لازال يؤدي أقساط بيته الذي سيمتد إلى غاية 2022.

وروى لـ”فبراير.كوم” كيف أنه يحرص على كتابة مذكراته وكذلك مذكرات كومسير معروف كان ينوي كتابة مذكراته قبل أن يباغثه الموت، مؤكدا أنه في تشاور مع ابنه للحصول على موافقته لكتابة مذكراتة، في اشارة إلى الكومسير الذي يحلو له أن يصفه بـ”ميسي لابيجي”، الذي ظل يشتم المجرمين ويقتفي آثارهم.

استطاع الخراز أن يصبح حديث الناس في الآونة الأخيرة، سواء كنت جالسا تحتسي كوب قهوة، أو راكبا بالطرامواي، دائما ما تلتقط أذناك أناس يتحدثون عنه وعن كيفية سرده للقصص، التي لا تستطيع مقاومتها، رغم أن مدة الفيديو أحيانا تتجاوز الثلاثين دقيقة.

بطريقته العفوية، وكلامه المسترسل في الحكي، تشعر وكأنه جالسا معك في نفس الغرفة، ويتكلم كأنه يحاورك، لا تشعر فقط بأنك  مستمع، ولعل هذه النقطة بالضبط هي السبب الخفي وراء احتلال فيديوهاته للطوندونس، إذ تتجاوز مئات آلاف المشاهدات في أقل من 24 ساعة من طرحها عبر اليوتيوب.

وأكد الخراز، في حوار مع “فبراير”، على أنه كان يعيد قراءة التقارير التي تكتب عن المجرمين في باقي المدن من أجل فهم السلوك الاجرامي، والاعمال التي تقوم بها هاته الفئة.

وتابع الخراز، أن سرد الوقائع يتطلب “خياطة” الوقائع وجعها في قالب متسلسل، يجعل المستمع يتابع بتمعن أثناء الاستماع.

وشدد الخراز على أنه يعمل على عدم ذكر الاساليب الماكرة التي استعملها المجرمون في القصص التي يرويها، مشيرا الى أنه يخشى أن يستعمل المجرمون هذه الأفعال في جرائم أخرى يرتكبونها.

الخراز: ها كيفاش كنخيط وقائع الجر_ائم التي اتذكرها ولهذا عوقبت في عملي

الخراز: شخصيا وضعت حدا لجرائم وانتهى عهد الاعتراف سيد الأدلة

بالفيديو الخراز: لست طماعا ولازلت ادفع “طريطات” شقتي وسأكشف عن “ميسي لابيجي”

لأول مرة الخراز يتحدث عن مساره المهني والدراسي وقصة حصوله على وسام ملكي

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة