الرئيسية / سياسة / حصري.. استياء عارم بعد تسريب نواب "البيجيدي" لمعلومات "لجنة المقالع"

حصري.. استياء عارم بعد تسريب نواب "البيجيدي" لمعلومات "لجنة المقالع"

سياسة
مهداوي فاروق 29 نوفمبر 2020 - 15:00
A+ / A-

قرر مجلس النواب تشكيل لجنة برلمانية استطلاعية بخصوص استغلال رمال المقالع البحرية، والتي انطلق عملها مطلع الأسبوع الماضي، بزيارة لمقالع جهة الصويرة، ضمن اللجنة النيابية التي شكلتها لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة بمجلس النواب.

وفي هذا الصدد، علمت “فبراير” من مصادر جد مطلعة، أن أعضاء هذه اللجنة المنتمون لحزب العدالة والتنمية، عمدوا على تسريب المعلومات الخاصة بمهام المنوطة باللجنة الاستطلاعية.

وأكدت ذات المصادر، على أن هذا التسريب خلف استياءا عارما وسط باقي أعضاء اللجنة، الذي عبروا عن سخطهم من التصرف الذي أقدم عليه نواب “البيجيدي”.

وأشارت ذات المصادر، الى أن أعضاء اللجنة الاستطلاعية، قرروا مراسلة لحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، من أجل فتح تحقيق في هذا التسريب.

يشار الى أن تقرير برنامج البيئة التابع للأمم المتحدة، وضع المغرب ضمن البلدان التي تعاني من استخراج الرمال الساحلية بطرق غير قانونية، مشيرا إلى أن نصف رمال المملكة (حوالي 10 ملايين متر مكعب في السنة) تأتي عن طريق استخراج الرمال الساحلية غير القانونية.

وتأتي خطوة البرلمان المغربي بعد تحذير تقرير صادر عن منظمة الأمم المتحدة من تدمير المقالع للرمال المغربية، عن طريق الاستغلال المفرط وغير المشروع لموارد الرمال.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة