الرئيسية / نبض المجتمع / الدكتور الطيب حمضي ينال جائزة محمد الحيحي للتطوع

الدكتور الطيب حمضي ينال جائزة محمد الحيحي للتطوع

نبض المجتمع
فبراير.كوم 29 نوفمبر 2020 - 15:20
A+ / A-

 تنظم حلقة الوفاء لذاكرة محمد الحيحي، بمناسبة اليوم العالمي للتطوع ، يوم الاثنين سابع دجنبر 2020 على الساعة 16.00 بالرباط فعاليات حفل تسليم لجائزة الوطنية محمد الحيحي للتطوع لسنة 2020 في دورتها الرابعة التي تقرر منحها الى الدكتور الطيب حمضى رئيس النقابة الوطنية لاطباء الطب العام، وذلك تثمينا واعترافا من خلاله للأدوار الطلائعية التي يبذلها الأطباء والطواقم الصحية الوطنية في مواجهة جائحة كوفيد 19 المستجد .

وكانت جائزة محمد الحيحي التي تمنح لأحد أفضل الاعمال والمبادرات التطوعية الجماعية أو الفردية في مختلف المجالات منحت في دورتها الأولى، سنة 2017 الى مشروع طريق الوحدة والتي تزامنت مع الذكرى 60 لهذا المشروع الوطني الضخم الذي نظم سنة 1957. كما نالت مناصفة منظمتا حركة الطفولة الشعبية والجمعية المغربية لتربية الشبيبة ( AMEJ ) ذات الجائزة في دورتها الثانية سنة 2018، في حين منحت هذه الجائزة في دورتها الثالثة سنة 2019 الى جمعية “تويزي للتنمية” بإقليم تارودانت “بوورد” البلجيكية.

ويحتضن مقر جمعية ” الوسيط للديمقراطية وحقوق الانسان” بالرباط حفل تسليم الجائزة الذى ينعقد حضوريا وعن بعد مراعاة للتدابير والإجراءات الاحترازية في اطار مكافحة جائحة كوفيد 19 المستجد. وكانت حلقة الوفاء لذاكرة محمد الحيحي ( 1928- 1998) وهو أحد رواد الحركة التطوعية التربوية والحقوقية، تأسست بمناسبة اليوم العالمي للتطوع في الخامس من دجنبر 2010 بالرباط. وتهدف بالخصوص الى حفظ وتوثيق ذاكرة محمد الحيحىي حية، تتفاعل مع الأسئلة المطروحة على راهن ومستقبل الحركة التربوية التطوعية والجمعوية والحقوقية، والمساهمة في إشعاع ثقافة وقيم التطوع، فضلا عن جعل الحلقة فضاء تتلاقح فيها مختلف أجيال وتجارب العمل المدني.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة