هذه ثروة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني مارادونا

الفاضيلي يطالب بتقنين "اليوتوب" ويوجه رسالة عاجلة لصحاب "روتيني اليومي"

الرئيسية / ثقافة و فن / الفاضيلي يطالب بتقنين "اليوتوب" ويوجه رسالة عاجلة لصحاب "روتيني اليومي"

الفاضيلي يطالب بتقنين "اليوتوب" ويوجه رسالة عاجلة لصحاب "روتيني اليومي"

ثقافة و فن
فبراير.كوم 29 نوفمبر 2020 - 21:20
A+ / A-

طالب الفنان المغربي زياد الفاضيلي وزير الثقافة ومدير المركز السنيمائي، بضرورة إيجاد حل يمكن الشباب من الحصول على ترخيص يخول لهم تصوير محتوياتهم التي يقدمونها غبر قنواتهم في ‘اليوتيوب’، في الشارع العام، وفق معايير محددة.

وقال الفاضيلي خلال لقائه مع ‘فبراير’، بأنه يجب على الجهات المعنية أن ترخص لصانعي المحتوى غلى اليوتيوب، للتصوير في الشارع العام، شريطة أن التزام يحمل صاحب القناة عواقب أي انتاج خارج إطار المسموح به قانونيا.

وأوضح ذات الفنان، أن جميع المشاركين معه في انتاج المحتويات التي يقدمها على قناته في موقع اليوتيوب، لا يتقاضون شيئا مقابل عملهم، مشيرا الى أن كل مداخيل القناة يتم صرفها فقط لتطويرها.

وأشار ذات ‘اليوتبر’، الى أن له مداخيل أخرى من خلال أعمال فنية أخرى كدبلجة عدد من الأفلام، اضافة الى تدريسه للمسرح في المدارس الخصوصية، مما مكنه من اقتناء الادوات التي يحتاج اليها في اعداد المحتويات التي يقدمها على قناته.

وكشف زياد أن من بين الاكراهات التي يواجهونها هي عدم الالتفاتة بهواة ‘اليوتوب’ وتطوير قدراتهم للإنتقال من الهواية الى الاحتراف، مبرزا أن عالم اليوتيوب في المغرب ملئ بالمواهب، والدليل على ذلك أن معظم البرامج التلفزية الفكاهية تعتمد على طاقات برزت من خلال قنواتها في اليوتيوب.

وبخصوص مقدمات ما يعرف ب’روتيني اليومي’، أكد زياد أن ما يقمنه ليس صحيا بصيغتي الحالية، موضحا أنه ليس من العيب تصوير الروتين اليومي، إنما العيب هو التعري من خلال تقديدمه.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17