الرئيسية / بيبل / ثلاثة أفلام مرشحة.. هل يفوز الباز بالأوسكار؟

ثلاثة أفلام مرشحة.. هل يفوز الباز بالأوسكار؟

أنس الباز
بيبل
بوحافة سارة 04 ديسمبر 2020 - 17:20
A+ / A-

يشارك الممثل المغربي، أنس الباز، في 3 أفلام، نافست في جوائز الأوسكار، تعد من بين أرفع الجوائز في عالم السينما على مستوى العالم.

وقال  الباز في تعليقه عن هذا الإنجاز: “بكل تواضع، الممثل المغربي الوحيد لي عنده للمرة الثالثة، فيلم غيشارك في مسابقة الأوسكار، دعيو معانا بشي ربحة هذ العام الله يحفظكم!”.

وبترشيح المركز السينمائي المغربي لفيلم “سيد المجهول”، ليمثل المغرب في منافسات الأوسكار للسنة الحالية، أصبح في رصيد الباز 3 أفلام سينمائية مثلت المغرب في الأوسكار، هي: “بورن آوت”، و”كازانيكرا”، و”سيد المجهول”.

وكان المركز السينمائي المغربي قد اختار، عام 2009، فيلم “كازا نيكرا ” للمخرج نور الدين الخماري ليمثل المغرب في جوائز الأوسكار ضمن منافسات فئة أفضل فيلم أجنبى، فيما تم تريشح فيلم “بورن آوت” للمخرج نفسه.

ويشارك في لجنة الانتقاء هذه السنة كلا من المنتج، والمخرج جمال سويسي، والمخرجة والمنتجة جهان بحار، والممثلة أمل عيوش، والمخرج غالي كريميش، ومراد لطيفي ممثلا للمركز السينمائي المغربي.

يذكر أن سيد المجهول هو أول فيلم طويل للمخرج علاء الدين الجم، وعرض لأول مرة في مهرجان كان السينمائي العالمي، كما عرض في مهرجان مراكش السينمائي، ومهرجانات في كوريا، والسويد، وغيرهما من الدول.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة