الرئيسية / قصاصات / صحيفة إسرائيلية: سيتم إعادة ترميم العشرات من المقابر والمأثر اليهودية بالمغرب

صحيفة إسرائيلية: سيتم إعادة ترميم العشرات من المقابر والمأثر اليهودية بالمغرب

قصاصات
فبراير.كوم 14 ديسمبر 2020 - 21:40
A+ / A-

يرتقب أن بتم إطلاق عملية واسعة لترميم المقابر والمواقع التراثية اليهودية” المتواجدة بالمغرب، خلال الأيام القليلة القادمة، وفق ما كشفت عنه صحيفة “ يديعوت أحرنوت ” الإسرائيلية، اليوم الإثنين .

وذكرت الصحيفة العبرية أن العملية تهدف لتعزيز المواقع التراثية اليهودية في المغرب، وبالإضافة لترميم قبور الأولياء اليهود، سيقام متحف ضخم لتخليد التراث اليهودي، فيما يستعد اليهود المغاربة لاستقبال مئة ألف سائح إسرائيلي سنويًا، وذلك وبعد إعلان إقامة علاقات دبلوماسية مع “إسرائيل”.

وأضافت الصحيفة أن الملك سيرعى 10 مشاريع تراثية وسياحية يهودية استعدادًا لاستقبال مئات آلاف السيّاح القادمين من “إسرائيل”.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في وزارة السياحة المغربية توقعها مسارعة السياح الإسرائيليين نحو المغرب، لأنّ جزءًا كبيرًا من الإسرائيليين لديهم جذور مغربية، وهؤلاء يفترض أنهم يرغبون بزيارة المدن التي هاجر منها آباؤهم وأمهاتهم.

وقال سيرج بيردوجو رئيس الجالية اليهودية في المغرب إنّهم يستعدون لوصول مئة ألف سائح إسرائيلي سنويًا، على متن رحلات جوية مباشرة، لذلك سنضطر لتهيئة أنفسنا، وسيتم بناء فنادق وشركات لتنظيم جولات سياحية خاصة بالإسرائيليين.

وأضاف، باتت تل أبيب لا تبعد عن المغرب أكثر من ساعتي طيران، وبدعم من ملك المغرب، يجري بناء مركز تراثي يهودي في مدنية بزو، وسيتم إعادة ترميم 119 مقبرة يهودية.

تقرؤون أيضا:بناجح: عن أي إجماع حول التطبيع يتحدث وزير الخارجية؟

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة