الرئيسية / بيبل / عن عمر ناهز 75 عاما الممثل البريطاني 'جيريمي بولوك' يغادر الى دار البقاء

عن عمر ناهز 75 عاما الممثل البريطاني 'جيريمي بولوك' يغادر الى دار البقاء

بيبل
بوحافة سارة 18 ديسمبر 2020 - 11:40
A+ / A-

 توفي الممثل البريطاني ‘جيريمي بولوك’ الذي أدى دور صائد الجوائز الشهير بوبا فيت في سلسلة أفلام “ستار وورز” عن عمر ناهز 75 عاما.

ورحل الممثل المعني الى دار البقاء بمستشفى توتينغ في جنوب لندن أمس الخميس “بعد مضاعفات صحية، بعضها ناجم عن مرض باركنسون الذي عانى منه لسنوات” ، بحسب ما جاء في موقعه الإلكتروني.

وأضاف الموقع أن “جيريمي عاش حياة طويلة وسعيدة كممثل واشتهر بأدواره في أفلام عدة منها “سامر هوليداي” و”ستار وورز” و”جيمس بوند”.

ولد بولوك في ماركت هاربورو بمقاطعة ليسيسترشير، وظهر في العديد من البرامج التلفزيونية في سبعينات القرن العشرين وثمانيناته ، من بينها “دكتور هو” و “روبن أوف شيروود” ، وكانت له أدوار ثانوية في ثلاثة من أفلام “جيمس بوند”.

لكن أشهر أدواره شخصية بوبا فيت التي اكتسبت شعبية كبيرة في اثنين من أفلام “حرب النجوم” هما “ذا إمباير سترايكس باك” و”ريتورن أوف ذي جيداي”.

ونعى الراحل عبر مواقع التواصل الاجتماعي عدد من الممثلين الذين شاركوا معه في “ستار وورز”، حيث كتب مارك هاميل الذي أدى دور لوك سكايووكر “كان جيريمي بولوك مثالا للجنتلمان الإنكليزي”.

أما بيلي دي ويليامز الذي أدى دور لاندو كالريسيان، فغر د بالآتي “اليوم فقدنا أفضل صائد جوائز في المجرة …أرقد بسلام جيريمي بولوك”.

ويؤدي الممثل النيوزيلندي تيمويرا موريسون دور بوبا فيت حاليا في المسلسل التلفزيوني الشهير “ذd ماندالوريان” الذي تدور أحداثه في أجواء “حرب النجوم”.

أ ف ب

تقرؤون أيضا:

فنان مصري شهير يثير جدلا واسعا بقوله: “كاد الممثل أن يكون رسولا

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة