لأول مرة زوجة فريد غنام تتحدث عن صعوبات الحمل وسنة 2020

سلالة جديدة لكورونا تشل حركة الطيران بين إسرائيل وعدد من دول العالم

الرئيسية / دولي / سلالة جديدة لكورونا تشل حركة الطيران بين إسرائيل وعدد من دول العالم

سلالة جديدة لكورونا تشل حركة الطيران بين إسرائيل وعدد من دول العالم

دولي
حفيظ مركوك 20 ديسمبر 2020 - 19:40
A+ / A-

أكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، على قرار حظر الرحلات الجوية القادمة من بريطانيا وجنوب إفريقيا والدنمارك، بعد تفشي السلالة الجديدة لوباء “كوفيد-19”.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء الإسرائيلي، أنه “وردنا أمس خبر من جهات تابعة لمنظمة الصحة العالمية بشأن الطفرة الجديدة لفيروس كورونا كما استمعنا إلى التصريح الذي أدلى به رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بشأن تفشي الفيروس مع الطفرة الجديدة في بلاده”.

وأضاف ذات المكتب “أوعزت فورا ليلة أمس بعقد جلسة تضم فريقًا وزاريًا بغية مناقشة هذا الأمر، كما بادرت إلى عقد جلسة للمجلس الوزاري المصغر اليوم من أجل اتخاذ بعض القرارات الهامة”.

وقال ” حسب المعلومات المتوفر فإن هذه الطفرة تنتشر بوتيرة أسرع بكثير من الفيروس العادي لكنها ليست أكثر فتكًا كما لا تتوفر لدينا أي مؤشرات تدل على عدم قدرة اللقاح الموجود بحوزتنا على التغلب عليها. حتى هذه المرحلة هذه هي المعلومات المتوفرة لدينا، وسنواصل المتابعة طبعًا”.

وتابع قائلا “بينما ننطلق بحملة التطعيم الهائلة اليوم، نواجه تحديًا آخر والذي يتعين علينا التعامل معه حيث نبذل كل ما بوسعنا في سبيل الحؤول دون دخول الطفرة إلى إسرائيل. وقد اتخذنا اليوم قرارًا صعبًا بيد أن الواقع يفرضه، إذ أغلقنا السماء أمام كافة الرحلات الجوية المتجهة إلى إسرائيل من بريطانيا والدنمارك وجنوب إفريقيا، حيث تكون الطفرة حاضرة. وإذا لزم الأمر، فلن نتردد في إضافة دول أخرى”.

وقال كذلك المكتب الاعلامي لبينيامبن نتانياهو “سيتعين على كل من يعود من هذه الدول الدخول إلى الحجر لصحي كما وتكمن أهمية كبرى في خضوعه لفحص كورونا، خاصةً في الوقت الراهن الذي يشهد امتلاكنا للقاح وحينما نرى الضوء في آخر النفق. من المهم أن نواصل الالتزام بالقواعد. وسنواصل اتخاد القرارات الصحيحة في سبيل صحتكم وفي سبيل دولتنا”.

ويشار الى أن منظمة الصحة تتصل ببريطانيا لاستيضاح أمور السلالة الجديدة من كورونا، بعدما قال وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، إن السلالة الجديدة من كورونا خرجت عن السيطرة ونحن بحاجة للسيطرة عليها بالتباعد الاجتماعي.

تقرؤون أيضا:

تسجيل 48 حالة وفاة بكورونا…هذه خريطة توزيع الوفيات بالمغرب

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17